صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لجان «ساخنة» فى مجلس النواب

30 نوفمبر 2016



كتب - إبراهيم جاب الله

ناقشت لجان مجلس النواب أمس عددا من القضايا الساخنة بدأها المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بإعلانه عدم الرضا عن أداء الهيئة العامة للاستعلامات، مشيرًا إلى أن الجماعة الإرهابية تسيطر على الإعلام بالخارج، ويجب تفعيل دور السفارات كمواطن لا أستشعر أن للهيئة العامة للاستعلامات وجودا فى الخارج.
وأشار العجاتى خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات تحتاج إعادة تنظيم وسيتم رفع توصيات بذلك إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لافتًا إلى أهمية تسويق البضاعة الجيدة التى تمتلكها مصر فى مجال حقوق الإنسان، لاسيما أن هناك 10 مشروعات قوانين معدة فى هذا المجال.
وتابع العجاتى: «مصر من الدول القليلة التى تسعى للانضمام إلى الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان، وهناك دول أوروبية صنفت جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، ولم نسوق ذلك، مطالبًا بالتنسيق المشترك من أجل التسويق الجيد لجميع ما تنجزه الدولة فى ملف حقوق الإنسان».
بينما هاجم النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان تصرفات سفير مصر بجنيف، وقال خلال اجتماع اللجنة: «دوره فى الدفاع عن مصر بالخارج سلبى للغاية فالسفارة المصرية بجنيف، غائبة قولا وفعلا، فالسفير لا يؤدى دوره الوطنى على الإطلاق».
ودعا عابد إلى إقالة السفير فورًا، مؤكدًا أن اللجنة رفعت مذكرة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ووزارة الخارجية، عرضت خلالها جميع الأمور السلبية التى يقوم بها السفير.  فيما طالب أعضاء لجنة النقل بضرورة وجود إجراءات صارمة لحل أزمة المرور، وكذلك مواجهة مشكلة التوك توك التى تعانى مصر وتتسبب فى زيادة الأزمة المرورية.
وقال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل بمجلس النواب: إن تحديث المنظومة المرورية فى مصر لتصبح إلكترونية تساهم فى الحد من حجم المخالفات المرورية التى يشكو منها الجميع.
وأشار طعيمة خلال مناقشة موضوع حوادث الطرق وتعديل قانون المرور، إلى أن الابتعاد بقدر الإمكان عن العنصر البشرى يقلل الأخطاء التى تقع حاليًا، متابعًا: «لا يخفى على أحد أن جزءًا كبيرًا من حجم المخالفات يقف وراء العند، بالإضافة إلى خطأ العنصر البشرى».
وأضاف طعيمة: فى حالة تلقى قائد السيارة رسالة إلكترونية فورية بأنه ارتكب مخالفة زيادة سرعة مثلا سيكون حذرًا فى باقى رحلته.
تفاصيل صـ4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss