صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سما المصرى: الفنانون هاجمونى عشان خطفت منهم الأضواء

30 نوفمبر 2016



حوار - أمير عبدالنبى

أثارت الفنانة سما المصرى حالة من الجدل فى الفترة الأخيرة بعد حضورها حفلى افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائى واستاء الكثير من الفنانين بعد حصولها على دعوات لحضور المهرجان فى الوقت الذى لم يتم إرسال لقامات فى الوسط الفنى دعوات كما دخلت فى صدام مع الإعلامى تامر أمين الذى هاجمها بسبب حضورها المهرجان.
سما المصرى فى هذا الحوار كشفت عن سبب هجوم تامر أمين عليها كما كشفت عن الشخص الذى أعطاها دعوات المهرجان كما ترد على منتقديها من داخل وخارج الوسط الفنى وتكشف عن خطتها الفنية المقبلة.

■ فى البداية ما ردك على هجوم الإعلامى تامر أمين ضدك؟
- تامر أمين أنا أعرفه جيدا لأنه بيسهر معنا بالليل ويصقف للراقصات ويصاحبهم فى الصباح وينتقدهم بالمساء فى برنامجه وسبق وقال عنى إننى راقصة ولا أصلح للترشح لمجلس النواب وهو يعرف جيدا أننى لست راقصة وأننى مطربة وعضو بنقابة الموسيقيين وتامر أمين ينتقدنى منذ عام ونصف العام بعد أن أعلنت ترشحى للبرلمان من أجل أن «يصاحبني» وأنا فى الحقيقة لا أحب شخصيته لأنه متلون وأفاق وبـ100 وش وكل الناس عارفة أنه بتاع سهرات ويطلع يقول أنا ليا موقف معادى للرقص والابتذال وهو شريك فى كده.
■ وهل هو بالفعل من قام بإعطائك دعوات مهرجان القاهرة؟
- بالفعل عندما قابلنى فى النادى الرياضى الذى التقى فيه مع مجموعة من الأصدقاء وكان معه دعوات مهرجان القاهرة السينمائى وقالى (خدى ياسما الدعوات للمهرجان عشان انا دماغى مش ف الجو دا) وفوجئت بعد ظهورى فى الافتتاح أنه يهاجمنى وأنا لم أتعجب من ذلك الموقف لأنه شخصية متلونة، ولذلك قمت بعمل محضر سب وقذف رقمه 2490 نيابة اكتوبر لأن مش دى أول مرة يهاجمنى ولما قابلته وسألته انت ليه بتهاجمنى قالى «أصل هو دا شغلى لازم أظهر مخالف للتيار عشان مايقولوش اننا اصحاب وانا بطبلك» ولذلك التزمت الصمت لكن عندما يصل الأمر انه يقوم بإعطائى الدعوة للمهرجان وينتقد حضورى بعد ذلك هذا امر لا يحتمل.
■ وما رأيك فى الهجوم الذى تعرضت له بعد حضورك مهرجان القاهرة فى الافتتاح والختام؟
- أرى أن الهجوم الذى تعرضت له فى افتتاح وختام مهرجان القاهرة لأنى بصراحة «حراقة شوية» وهناك عدد كبير من الفنانين وقوفى على السجادة الحمراء ضايقهم لأننى خطفت منهم الأضواء وهذه ليست مشكلتى ومن الآخر بصراحة «العين مابتكرهش غير اللى أحلى وأحسن منها».
■ لماذا ابتعدت عن العمل السياسى وهل تفكرين فى العودة له مرة أخرى؟
- رفض أوراق ترشحى للانتخابات البرلمانية بصراحة تضايقت لأننى شعرت بالظلم بسبب عدم وجود مبرر لخروجى ولكن رأى المحكمة والقضاء «على عينى ورأسى من فوق» وبعد ذلك قررت الابتعاد عن السياسة ووجدت أن البلد مش محتجانى فى مجلس النواب فعدت لمهنتى الأساسية وهى الغناء والتمثيل كما أننى ا/متلك شركة سكاى للانتاج الفنى وأنتجت من خلالها نت قبل فيلم «واحدة ونص» وأنا من الفن اكثر من السياسة ويستحيل أرجع للسياسة مرة أخرى بل أننى «طلقتها بالثلاثة».
■ ما رأيك فى هجوم مرتضى منصور على مايا دياب؟
- فى الحقيقة انا لم أعرف أى شىء عن هذا الموضوع على الاطلاق ولا أعرف ما الذى قاله مرتضى عن مايا دياب.
■ هل بالفعل استوقفتك ماجدة واصف فى ختام المهرجان وسألتك عن سبب مجيئك لحفل الختام؟
- هذه اخبار كاذبة لما يستوقفنى أى شخص سواء أثناء دخولى أو خروجى بالعكس كان هناك ترحاب وفرحة من جانب القائمين على المهرجان من اول دخولى البوابة حتى خروجى من قاعة التكريمات وقالولى «انى أنا عاملة حس للمهرجان» والسيدة ماجدة واصف لم أقابلها أبدا وممكن أى شخص يسألها وتامر أمين أيضا صاحب شائعة طردى وذلك بسبب أنه تفاجأ بوجودى «وكان فاكرنى هاخاف ومش هروح ودا ماحصلش».
■ وما رأيك فى الهجوم الذى تعرضت له إدارة مهرجان القاهرة بسببك؟
- أنا ضد الهجوم على المهرجان وإدارته وذلك لأنهم فى ظل الإمكانيات المادية المتاحة وظل الأرتفاع التاريخى للدولار أقاموا المهرجان، وبالتالى فكان لا يوجد إمكانية لدعوة فنانين أجانب كثيرين او على مستوى فنى عال،  وبالنسبة للفنانين المصريين كنت أتمنى أن يحضروا سواء بدعوات أو بدون دعوات لأن ده مهرجان بلدهم ولابد ان يقفوا بجواره كما ان هذا أفضل من انتقاد أغلبيتهم لحضورى.
■ وما الجديد لديك الفترة المقبلة على المستوى الفنى؟
- أستعد لبطولة مسلسل لرمضان المقبل إن شاء الله تسلمت أوراقه منذ عدت أيام وهو يحمل اسم «باربى الشعبيات» هو كوميدى شعبى وتتولى انتاجه شركة جديدة وما زلنا فى مرحلة ترشيح ابطال العمل والمخرج.
■ وما رأيك فى تشبيهك بكيم كاردشيان؟
- تشبيهى بكيم كارديشان جاء من منطلق تصريحاتى من قبل بخصوص تأمينى على مؤخرتى وأنا بالفعل صرحت بذلك وهذه الفكرة جاءتنى بالصدفة ولكن لا يوجد فى مصر التأمين على أجزاء معينة من الجسم.
■ صرحت المخرجة ايناس الدغيدى من قبل أنها لا يوجد لديها مانع فى العمل معك فما ردك عليها؟
هذا الكلام شرف كبير لى لأن المخرجة إيناس الدغيدى تتمتع بتاريخ كبير والعمل معها سيزدنى خبرة وثقلا وأتمنى أن أتعاون معها فى أحد اعمالها المقبلة سواء سينما أو تليفزيون.
■ هل تتعمدين إثارة جمهورك بالصور والفيديوهات التى تنشرينها عبر حساباتك المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعى؟
- انا لا أمتلك حسابات رسمية على الفس بوك او التويتر والحساب الرسمى الوحيد الذى أمتلكه على الانستجرام وأنا تقدمت ببلاغ لمباحث الانترنت ضد هذه الحسابات المزيفة، أما عن انتقادى من بعض الناس بأن صورى جريئة بشكل مبالغ فهذه حرية شخصية كما أننى حرة اتصور فى الوضع والمكان الذى يروق لى ومن لا يعجبه ذلك فليس مجبرا على متابعتى، هذا بالإضافة الى أننى شخصية غير مألوفة ومثيرة فعلا للجدل.
 وسبق ومن قبل وقدم أحد المحامين بلاغا فى بسبب صورى وقال إنها بتحس على الفسق والفجور والنيابة حفظت البلاغ لأنه طبعا كلام فارغ كما ان صورى فى بيتى أو فى الجيم ودى حرية شخصية أنا بعرف الفانز بتوعى خط سيرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«مملكة الحب»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير

Facebook twitter rss