صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تناول الطعام داخل العمل يعرقل العملية الإنتاجية

30 نوفمبر 2016



كتبت – هاجر كمال

أظهر بحث حديث أن تناول طعام له روائح نفاذة يصفها البعض بـ«الكريهة» داخل المكاتب أصبح عادة منتشرة بين الموظفين فى بريطانيا لدرجة تتسبب فى عرقلة انتاجية زملائهم فى العمل.
ووجد البحث الذى أجرته إحدى شركات التصميم الداخلى البريطانية أن عادة تناول الطعام على المكاتب قد تنامت لدرجة إقبال ثلثى الموظفين حاليا على تناول طعام الغداء فوق مكاتبهم معظم أيام الأسبوع.
غير أن بعض الأطعمة ذات الروائح النفاذة مثل الأسماك الزيتية والجبن وساندوتشات البيض تسبب تأثيرا عكسيا داخل أجواء العمل فى المكتب وتتناقض مع ثقافة العمل.
وفى استطلاع لآراء ألف موظف بريطاني، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، قال اثنان من كل خمسة إنهم يكونون منشغلين للغاية فلا يتمكنون من أخذ استراحة غداء كما يجب، مما يضطرهم لتناول الطعام داخل مكاتبهم، ووفقا للاستطلاع يرى الموظفون المتضررون من تناول زملائهم للطعام داخل المكاتب إن أسوأ هذه الأطعمة رائحة هى ساندوتشات الماكريل أو السردين، تليها الاجبان والبيض، أما الأطعمة الأفضل رائحة فيأتى على رأسها التوست بالزبد ثم المخبوزات الطازجة.
ويقول القائمون على الاستطلاع إن بعض الموظفين لا يستطيعون إدراك مدى تأثير اختيارات الغداء الخاصة بهم فى المكاتب على زملائهم الجالسين بجانبهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss