صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أمين «الأعلى للصحافة»: لا يوجد تكميم أفواه فى مصر

30 نوفمبر 2016



كتب - محمد قبيصي

قال الكاتب الصحفى صلاح عيسى، أمين عام المجلس الأعلى للصحافة، إنه لم يصدر أى قرار برفع أسعار الصحف القومية حتى الآن، ولم يكن هناك حوار جاد حول هذا الأمر، لافتًا إلى أنه من الوارد رفع أسعار الصحف الخاصة بعد قرار تعويم الجنيه، ووارد أن يتم رفع أسعار الصحف القومية لكن لم يتم تحديدها بعد، لعدم استقرار سعر الدولار بالسوق المصرى.
وأوضح عيسى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامج «مانشيت القرموطى» على قناة «العاصمة 2»، أمس الأول، أن الصحف سلعة مرنة حال ارتفاع سعرها يقل توزيعها، والقارئ المصرى يعتبر الصحف من الكماليات التى يمكن الاستغناء عنها فى ظل ارتفاع الأسعار.
وأشار إلى أن هناك حلول أخرى تم طرحها غير رفع أسعار الصحف كتقليل عدد الصفحات، أو تخفيض نفقات الإنتاج، وتقليل الألوان الزائدة، وتقليل استخدام الأوراق الفاخرة، وتحريك السعر بنسبة ضئيلة لا تؤثر على المستهلك، وذلك بعد قرار مؤسسة الأهرام رفع سعر الطباعة فى 15 ديسمبر المقبل وأكد أنه حال عدم دراسة سعر الصحف الخاصة سيؤدى ذلك للإضرار بالصناعة.. وقال إن الحكم بحبس نقيب الصحفيين لا يأتى فى إطار تقليص الحريات الصحفية وضرب حرية الصحافة فى مصر، وليس له علاقة بتكميم الأفواه، وهو بعيد كل البعد عن الإيقاع بين نقابة الصحفيين والإدارة المصرية الحالية، ولا ينقل الصحفيين لجبهة المعارضة.
وأوضح عيسى أن الخلاف بين الصحفيين والداخلية يأتى فى إطار خلاف فى تفسير مادة صريحة بقانون النقابة، والتى لا تسمح بتفتيش مقر النقابة إلا بوجود وكيل النائب العام، والنقيب أو من يمثله.. وشدد على أنه لا يوجد تكميم أفواه فى مصر، لافتًا إلى أن الصحافة والإعلام يتعرضان للهجوم من الشعب والحكومة، وهناك جناح بمجلس النواب معاد للإعلام، وهذا يؤكد أن الحكومة تمارس حريتها على نحو يُضايق جميع الأطراف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss