صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

ردًا على زيادة سعر التذكرة.. وزير النقل: نريد أن يكون المترو عنصرًا مهدئا للمواطن

30 نوفمبر 2016



كتب - محمد قبيصى

 قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إن مترو الأنفاق ينقل 3 ملايين راكب يوميًا، والأعطال بمرفق مترو الأنفاق لا تزيد على 5 دقائق وعلى الفور يتم إصلاحها.
وأشار سعيد، خلال لقاء خاص ببرنامج «الحياة اليوم» بقناة «الحياة»، امس الاول، إلى أن العمل بالخط الثالث لمترو الأنفاق على مدار 24 ساعة للانتهاء منه، معلنًا أنه قبل منتصف الشهر القادم سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، منوهًا إلى أنه خلال 4 شهور من الآن سيتم البدأ بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.
وعن زيادة سعر تذكرة المترو، أوضح أنهم قرروا أن تكون وسائل النقل الحكومى عنصرًا مهدئا للمواطن فى ظل زيادة أسعار وسائل النقل الأخرى بعد زيادة سعر المحروقات.
وقال سعيد إن المشروع القومى للطرق تشارك فى تنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة مع وزارة النقل، حيث جار تنفيذ 4 مشروعات منها الطريق الدائرى الجديد بتكلفة 9 مليارات جنيه، ويضم عشرات الكبارى والانتهاء منه خلال شهور.. وأشار «سعيد» إلى أنهم انتهوا من تنفيذ عدد من الطرق كطريق وادى النطرون، مضيفًا أنه يتابع العمل بشكل يومى وبطريقة مملة، معلنًا أن طرق المشروع القومى للطرق سيتم الانتهاء منها خلال النصف الأول من 2017 ولفت إلى أن المشروع القومى للطرق لم يحمل خزانة الدولة أى نفقات.
وقال إن وزارة النقل لم تنفذ الطريق الدائرى القديم، وإنما نفذ من خلال جهة أخرى وأسند إلى وزارة النقل.
وأشار «السعيد» إلى أن الطريق الدائرى القديم سيشهد تغييرًا ملحوظًا خلال شهرين، لافتًا إلى أن الطريق الدائرى يمر عليه 150 ألف سيارة يوميًا، حيث إنهم يحرصون على منع مرور الأحمال المختلفة على الطريق الدائرى القديم، وتطبيق غرامات على المخالفين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss