صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قبيل المولد النبوى الشريف: الصحة تضبط حلوى مسرطنة بسوهاج

29 نوفمبر 2016



كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان  أمس عن ضبط نصف طن حلوى المولد معجونة ومصبوغة بألوان مسرطنة فى محافظة سوهاج.
قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بسوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن بالمحافظة، بإعداد كمين لسيارة ربع نقل محملة بأقفاص حلوى المولد تزن نصف طن معجونة ومصبوغة بألوان غير مصرح بإضافتها للاغذية ومسرطنة.
حيث تنكر أحد الأشخاص بأنه تاجر حلوى يريد شراء الكمية بثمن مغر، ووقع التاجر فى الفخ وتم ضبط السيارة، وأقفاص الحلوى وتم تحرير محضر بالواقعة قيد رقم 10034 وتم العرض على النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية، حيث كان سيوزع حمولته على المحال فى بندر ومركز طهطا بالمحافظة.
على جانب آخر عقد الدكتور أحمد محيى القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الجديد مؤخرا اجتماعاً مع المسئولين عن إدارة النظم والمعلومات بالأمانة لمناقشة المشروعات القائمة والجارى تنفيذها.
وأكد «القاصد» أن الإدارة الحديثة هى فن إدارة المعلومات حيث طالب بضرورة الإسراع فى إنشاء قاعدة بيانات مركزية للعاملين بمستشفيات الأمانة بهدف الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية.
كما أشار إلى ضرورة تفعيل خطة العمالة على أساس علمى ووفقا لمعايير ثابتة بتوزيع العمالة وفقا لحجم وطبيعة النشاط الخاص بكل مستشفى.
وشدد على ضرورة الانتهاء من إنشاء البوابة الإلكترونية للأمانة بهدف التواصل مع المجتمع وتزويده بكل المعلومات التى من شأنها التعريف بالخدمات المقدمة بمستشفيات الأمانة، وأشار إلى أنه سيتم إطلاق الموقع الرسمى للأمانة مع بداية العام الجديد.
وقال القاصد: إنه لابد من المتابعة الدورية لقاعدة البيانات المركزية للتجهيزات الطبية على مستوى مستشفيات الأمانة.
وناقش الموقف الحالى لمشروع ميكنة مراكز الأورام المستهدف تطبيقه على 11 مركزا والذى يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات بالربط مع المعهد القومى للأورام، بالإضافة إلى مشروع المعامل والذى يستهدف ميكنة المعامل بعدد 12 مركزا.
وأشار رئيس الأمانة إلى ضرورة الانتهاء من المشروعات المفتوحة وعمل معاينة للمراكز للوقوف على الوضع الحالى للبنية التحتية والإمكانيات المتاحة بالمراكز فى مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة بخفض زمن تقديمها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss