صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة تبدأ الإجراءات التنفيذية لنقل سوق التونسى

29 نوفمبر 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف

ناقش محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبد الحميد، الخطوات التنفيذية لإنشاء سوق بديل لأسواق الأثاث المستعمل والموبيليا وسوق التونسى وسوق أسفل التونسى وسوق شارع 16 بالسيدة عائشة، فى اجتماع موسع، أكد خلاله حرص الدولة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مشيراً إلى أن الوضع الحالى فى سوق التونسى يعد قنبلة موقوتة موجودة بقلب العاصمة، وأن تكرار حوادث الحريق فيه أمر غير مقبول.
وأضاف: إنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة المتواجدين بسوق التونسى إلى سوق حضارية جديدًا، سيتم إنشاؤه على مساحة 25 ألف متر، فى منطقة لا تبعد كثيراً عن السوق الحالية.
وأشار المحافظ إلى ان اختيار موقع السوق الجديدة روعى فيه تلبية رغبة الباعة المتواجدين فى السوق القديمة بعدم إبعادهم عن مركز حركة البيع والشراء، وحتى لا يكون المكان عبئاً على المشترين.
ووافق المحافظ على مقترح الشركة المنفذة بإنشاء سوق تخصص فيه 5000 متر كمساحة مفتوحة للأنشطة الخفيفة، ويتم بناء محلات على 50% من المساحة الباقية، والتى تقدر بـ 20 ألف متر، لافتا إلى ضرورة أن يشتمل التصميم على مناطق للخدمات، كوحدة شرطة ووحدة إطفاء وكافيتريات ودورات مياه عمومية.
وطلب المحافظ من العميد خالد المنسى رئيس وحدة التراخيص بالإدارة العامة للحماية المدنية بوضع الاشتراطات التى تتطلبها الحماية المدنية فى السوق الجديدة، لتتم مراعاتها عند وضع التصور النهائى له.
وكلف المحافظ هيئة النظافة بالانتقال الفورى بمعداتها لموقع السوق الجديدة، والبدء فى إعداد المكان، تمهيداً لتسليم الحى الأرض للشركة المنفذة للقيام بأعمال الرفع المساحى.
وأشار المحافظ الى انه سيتم وضع جدول زمنى للانتهاء من السوق فى أقرب وقت للقضاء على التهديد التى يمثله السوق الحالية لحياة المواطنين وممتلكات الدولة خاصة كوبرى التونسى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى

Facebook twitter rss