صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس بنك مصر: خزينة الدولة زادت 650 مليون دولار بعد قرار التعويم

29 نوفمبر 2016



كتبت - شيماء عدلى

أكد محمد محمود الاتربى، رئيس بنك مصر إلى أن تعويم الجنيه قرار تصحيحى وصائب100% وتأخر قليلا، ولا يجب أن يخاف الشعب من رفع الدعم نعم سيتأثر محدودو الدخل، ولكنها فترة قصيرة سيتم تجاوزها، مضيفًا خلال كلمته بمؤتمر: «إعادة التوازن الاقتصادى المصرى لتحقيق الانطلاق واستلهام تجربة طلعت حرب»، أمس، بجامعة القاهرة: إنه لأول مرة خلال السنوات الماضية، وفى 18يومًا دخلت خزينة بنك مصر 650 مليون دولار، عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة وتعويم الجنيه، مشيرًا إلى أن البنوك لم يدخلها أى حصيلة قبل قرار تعويم الجنيه.
وقال الاتربى: إن سعر الدولار سينخفض امام الجنيه مع ترشيد الاستيراد وبعض القرارات الحكومية الحمائية، والتشجيع على التصدير، مستدركا: «لازم الشعب يساعدنا اللى طلع عمرة مرة ما يطلعشى تانى واللى يشترى يشترى محلى».
وتابع محمد الاتربى: «إن البنك سباق فى المشاركة مع المؤسسات التنموية لرعاية  وتطبيق أفكار علمية تعمل على رفع الاقتصاد، ونتمنى أن يكون فى دلوقتى 20 زى طلعت حرب لأنه خلق استقرارا اقتصاديًا وتحريرًا سياسًا».
من جانبه قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة: إن مصر تحتاج لإصلاح مالى وإدارى، ولابد من اتخاذ القرارات، محذرا من الانهيار السريع للمؤسسات فى حالة عدم اتخاذ تلك القرارات.
وأضاف نصار: إننا فى زمن لا تستطيع الدولة أن تفعل كل شىء، مطالبا ببرامج حمائية للطبقات محدودة الدخل، لا تقتصر على الحكومة بل يتحملها المجتمع ككل، مشيرًا «نحن كمجتمع وشعب نحتاج إلى أفكار رائدة وبسيطة، وأن نكون قادرين على توليد الأفكار الخلاقة، وتغيير ثقافة الشباب نحو التوظيف، وبدل ما ندرس عنترة ابن شداد وعقبة ابن نافع للطلبة فى المدارس ندرسلهم تجربة طلعت حرب فى الاقتصاد، مؤكدًا أن منصة إطلاق صواريخ التقدم من الجامعات، وفى حالة عدم الاهتمام بها لن تكون إلا مفرخة للإرهاب».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss