صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مهرجان «المزارع الصغير» لتعليم الأطفال والأمهات زراعة مكونات السلطة فى البلكونة

29 نوفمبر 2016



كتبت – مروة فتحى

فى خطوة لنشر ثقافة الزراعة والحفاظ على البيئة بين الأطفال، نظمت مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية الجمعة الماضى مهرجان «المزارع الصغير» بمخيم آدم الكشفى بزهراء المعادى لتعليم الأطفال الزراعة، وكان لكل طفل مشارك باليتة خضراء، كما سيتم تنظيم ورشة كل شهر لتعليمهم زراعة أنواع جديدة.
تضمن اليوم زراعة ياسمين وفل وريحان وجرجير وشبت، بالإضافة إلى تلوين شكل نبتة ورسم حر لصورة الزراعة فى ذهن الطفل، واختيار واستلام شتلة الزراعة وزراعتها بإشراف متخصص، وقد تم رفع علامة إرشادية باسم كل طفل مزارع قرب نبتته.
وتحت شعار «سلطة بيتك من بلكونتك.. ازرعيها هنشتريها» قامت مؤسسة آدم للتنمية بتعليم الأمهات المشاركات فى المهرجان كيفية الزراعة فى البلكونات بهدف تجميل بلكونة المنزل وللمساهمة فى تنقية الجو حيث إن الزراعة هى مكنسة الهواء.
وقال عماد أنور الرئيس التنفيذى للمؤسسة إن كل أم وكل سيدة تبحث عن أن يكون أكلها صحيا من أجل أبنائها، ولهذا جاءت فكرة الحدث، لافتا إلى أنه تم تعليم السيدات كيفية زراعة مكونات السلطة كالجرجير والشبت والريحان والبقدونس والنعناع والطماطم، كما أن المؤسسة على استعداد لشراء المحصول من كل سيدة زرعت بلكونتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss