صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

انسحاب سعد الدين إبراهيم من برنامج «العاشرة مساء».. والإبراشى يعتذر لجمهوره

29 نوفمبر 2016



كتب - محمد خضير


فى تصرف غريب وغير متوقع من الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية فاجأ المشاهدين بالانسحاب من برنامج «العاشرة مساء»  فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى على الهواء.
ورفض إبراهيم، خلال حواره بالبرنامج على قناة «دريم» أمس الأول هجوم الدكتور سمير صبرى المحامى عليه ووصفه له بأنه عراب لجماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب مطالبته الدولة بالمصالحة مع قيادات الجماعة الإرهابية، بينما اضطر «الإبراشى» للخروج بفاصل إعلانى.
ومن جانبه اعتذر الإبراشى، للمشاهدين عما حدث ببرنامجه من اتهامات وجهها سمير صبري، المحامى، إلى سعد الدين إبراهيم، ووصفه إياه بأنه عراب المصالحة بين الدولة وجماعة الإخوان الإرهابية، كما اعتذر «صبرى» خلال لقائه بالبرنامج  عن وصفه المشار إليه.
وشدد الدكتور ابراهيم على أن الشعب كاره للإخوان ولا يرغب فى مشاهدتهم، والجماعة لن تعود من جديد للمشهد السياسى وتجب إعادة غسيل مخ أعضائها، فالإخوان قادرون على القيام بعمليات إرهابية.
وقال: إن الأحداث التى تشهدها سيناء من عمليات إرهابية قد تقف عائقا أمام الحصول على باقى دفعات قرض صندوق النقد الدولى، قائلا: «لا أتحدث باسم جماعة الإخوان، ولكننى مراقب وأحلل كأستاذ لعلم الاجتماع السياسى والتصالح مع الإخوان قد يفتح باب الاستقرار».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss