صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ناهد السباعى: توقعت نجاح شخصية «عزة» ولست أول فنانة ترتدى «مايوه»

29 نوفمبر 2016



حوار – أمير عبدالنبى


نجحت فى أن تخطو خطوات ثابتة فى الحياة الفنية حيث أدت عدة أدوار متميزة  فى أكثر من عمل فنى، آخرها كان فيلم «يوم للستات» الذى عرض مؤخراً بمهرجان القاهرة السينمائى وحصلت منه على أحسن ممثله عن دورها بالفيلم إنها الفنانة الشابة ناهد السباعى حفيدة وحش الشاشة الفنان الراحل فريد شوقى والفنانة الراحلة هدى سلطان، كما أن والداتها المنتجة ناهد فريد شوقى ووالدها المخرج الراحل مدحت السباعى، «روزاليوسف» التقت ناهد السباعى بعد حصولها على الجائزة لتحكى لنا شعورها بعد هذه الجائزة ولمن تهديها كما تتحدث عن كواليس الـ6 سنوات التى تم تصوير الفيلم فيها كما تتحدث طموحاتها المستقبلية ومواصفات شريك حياتها وتفاصيل أخرى فى السطور المقبلة.

■ ما شعورك بعد حصولك على جائزة أحسن ممثلة عن دورك فى فيلم «يوم للستات» من مهرجان القاهرة؟
- شعورى لا يوصف بهذه الجائزة لم أتخيل للحظة أننى سأحصل على أحسن فنانة عن دورى فى فيلم «يوم للستات» الذى ترددت كثيراً قبل قبول هذا الدور ولكن الحمدلله اننى قدمت هذا العمل وساعدتنى فى هذا القرار الصعب والدتى المنتجة ناهد فريد شوقى الذى أتشرف بها، كما أتوجه بالشكر للفنانة الهام شاهين على ثقتها فى وأتمنى أن أكون عند حسن ظنها.
■ ولمن تهدى هذه الجائزة؟
أهدى هذه الجائزة الى والدى المخرج مدحت السباعى الذى كنت أتمنى أن يتواجد معى فى هذه اللحظة وإلى شقيقى الله يرحمه.
■ كيف استعددت لشخصية «عزة» فى «يوم للستات»؟
- جمعتنى بالمخرجة كاملة أبوذكرى جلسات عمل مكثفة كثيرة جداً لنحدد تفاصيل الشخصية، كما أننا شاهدنا أفلاماً تسجيلية كثيرة جداً قبل أن نبدأ التصوير وبالتالى لم يكن من الصعب على تقمص هذه الشخصية.
■ إلى أى مدى كانت الشخصية مرهقة بالنسبة لك؟
- لم أشعر بأى إرهاق وذلك نظراً لأن مخرجة العمل كاملة أبوذكرى والمؤلفة هناء عطية سهلا علينا تقديم الشخصيات من خلال الكتابة والإخراج للفيلم وبالتالى فشخصية عزة التى تحلم بشراء وارتداء مايوه تشعر وأنها واقعية عند رؤيتها.
■ كيف كان التعاون بينك وبين بطلات العمل؟
- لا يوجد منافسة بيننا على الاطلاق وذلك لأن الأدوار مختلفة والأعمار مختلفة وكل دور له أحداث ومجريات مختلفة فى الفيلم وبالتالى فمن الصعب المقارنة بين الخمس بطلات ولم يوجد بيننا أى نفنسنة أو غيرة والحقيقة أنا سعيدة للتعاون مع الفنانة إلهام شاهين وهالة صدقى ونيللى كريم ورجاء حسين فبلا شك استفدت منهن جميعاً.
■ هل توقعت ردود الأفعال الإيجابية عن دورك بفيلم «يوم للستات» عند عرضه بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي؟
- بالفعل تلقيت إشادات عديدة عن الدور الذى قدمته فى فيلم «يوم للستات» وكنت متوقعة نجاح شخصيتى بالفيلم نظراً لأنها جديدة ومختلفة على ولم أقدمها من قبل.
■ هل تتوقعى نجاح الفيلم عند عرضه بالسينمات؟
- أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور عند عرضه بالسينمات وأن يحقق إيرادات كبيرة، كما أن عرضه بمهرجان القاهرة يؤهله ذلك.
■ ما ردود الأفعال التى جائتك من جانب النقاد عن شخصيتك بالفيلم؟
- كل ردود الأفعال التى جاءتنى عن الفيلم سواء من النقاد أو الصحفيين كانت متميزة جداً ونالت إشادات عديدة عن شخصية عزة التى قدمتها فى أحداث الفيلم كما نال الفيلم بشكل عام إشادات نقدية كثيرة وأتمنى أن يحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً عند عرضه بالسينمات.
■ غالبية مشاهدك بالفيلم ترتدى فيها المايوه الم تخافى من انتقادك بسبب المايوه؟
- أنا لست أول فنانة ترتدى مايوهاً فى عمل فنى والمايوه يخدم الخطوط الدرامية للفيلم وليس ارتداء المايوه من أجل الابتذال أو الإثارة.
■ قدمتى شخصية عزة التى كانت حلم حياتها ارتداء مايوه فما حلم ناهد السباعى؟
- لا يوجد لدى حلم معين، ولكن أتمنى دائماً أن أقدم أعمالاً فنية تحترم عقلية الجمهور وتنال إعجابه، كما أتمنى  الصحة وطولة العمر لوالداتى وفى الحقيقة لا يوجد لدى حلم ارتداء المايوه مثل عزة فى «يوم للستات».
■ بالرغم من عدم نجاح الجزء الثالث من «هبة رجل الغراب» ألا انك تواصلين حالياً تصويرالجزء الرابع؟
- ولماذا المسلسل لم ينجح وإذا كان الجزء الثالث فشل فلماذا سأقدم الجزء الرابع فمن المنتج «العبيط»  الذى سيضع فلوسه فى عمل فاشل وإذا كان العمل فاشلاً فلن يجد قناة يعرض عليها من الأساس.
■ هل الجزء الرابع سيشهد تغيرات عن الأجزاء السابقة؟
- هذا ما نعمل عليه بالفعل فالجزء الثالث من العمل مختلف تماماً عن الجزأين السابقين سواء على مستوى السيناريو أو الإخراج أو حتى فريق العمل أو حتى تفاصيل الشخصية وهو ما نعمل عليه أيضاً فى الجزء الرابع فنريد أن نقدم أحداثاً جديدة بتفاصيل مختلفة حتى لا يشعر المشاهد بالملل.
■ ما رأيك فى قرار وقف الفنان احمد الفيشاوى من غرفة صناعة السينما؟
- بصرف النظر عن كون والداتى طرفاً فى هذه المشكلة إلا أننى لا أريد الحديث عنها إطلاقاً فأنا لست طرفاً فيها.
■ فستانك فى افتتاح المهرجان كان يتسم بالجرأه وكان لونه أبيض ألم تخافى من الانتقاد خاصة أن دورة المهرجان مهداة لروح الفنان محمود عبدالعزيز؟
- فى الحقيقة الفستان ليس جريئاً بشكل كبير ولم يبلغنى أحد بارتداء فستان باللون الأسود، كما أننى جهزت هذا الفستان لافتتاح المهرجان منذ فترة طويلة جداً، وأنا لست الوحيدة التى جئت بفستان لونه أبيض هناك عدد كبير جاء بفساتين ملونة، وأنا أكن كل الاحترام والتقدير للفنان الراحل محمود عبدالعزيز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss