صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يفتتح معرض القاهرة الدولى للاتصالات

28 نوفمبر 2016



كتب - أحمد إمبابى

افتتح أمس عبدالفتاح السيسى مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دورته العشرين، ويضم معارض دولية لتكنولوجيا الدفاع والأمن، والمجتمعات الذكية، والمدفوعات الإلكترونية والشمول المالى.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعرض فى البداية أهم فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات وأنشطته، حيث أشار إلى مشاركة العديد من مؤسسات الدولة والهيئات التابعة لها بالمعرض، ومن بينها البريد المصري، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية العاملة فى مجالات الاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة، إلى جانب الشركات المتخصصة فى مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات، والتعليم الإلكتروني، والتطوير العقارى. وقد شارك فى المعرض كذلك مجموعة من الشركات الناشئة المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف المُتحدث الرسمى: أن الرئيس تفقد عقب ذلك عدداً من صالات العرض، حيث قام بزيارة جناح الشركة المصرية للاتصالات، والجهاز القومى للاتصالات، إلى جانب أجنحة عدد من الشركات الخاصة العاملة فى مجال الاتصالات وتصنيع الالكترونيات.
وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس قام أيضاً بتسليم كروت معاش «تكافل وكرامة» إلى عدد من المواطنين المستحقين لها من المسنين وذوى الاحتياجات الخاصة.
وقد ألقى الرئيس كلمة بمناسبة افتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعرب خلالها عن سعادته بالتواجد للمرة الثانية فى افتتاح هذا الملتقى الدولى المتميز ليعبر للعاملين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقديره لما تم إنجازه خلال فترة زمنية تقل عن العام، مشيراً إلى متابعته عن كَثب على مدى العام المنصرم الجهود الدءوبة لأبناء هذا القطاع من شباب مصر الواعد لتنفيذ مختلف المبادرات التى تم اطلاقها سعياً لتحقيق نقلة نوعية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقال: إن المناطق التكنولوجية التى نفتتحها فى كل من أسيوط وبرج العرب كنموذج، سوف تساهم فى توفير الآلاف من فرص عمل جديدة لأبناء مصر، كما ستساهم فى زيادة الصادرات سواء من صناعة البرمجيات وتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنيابة عن الشركات العالمية الكبرى فيما يطلق عليه «التعهيد»، فضلاً عن تشجيع الإبداع وريادة الأعمال وزيادة صادرات الأجهزة الإلكترونية التى ستُقام مصانعها فى هذه المناطق.
وأضاف: أن الانتهاء من تنفيذ المنطقتين التكنولوجيتين بكل من أسيوط وبرج العرب فى فترة زمنية تقل عن عام وتحقيق نسبة إشغال حالية تزيد على 75% للمساحات المخصصة لأعمال تكنولوجيا المعلومات، يعتبر إنجازاً بكل المقاييس يحق أن يفخر به كل مصري، وهذه المناطق سوف تسهم فى تعزيز مكانة مصر العالمية فى المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما ستساعد فى تحقيق عدالة توزيع فرص العمل بين جميع المحافظات، من خلال توفير أربعة آلاف فرصة عمل مباشرة بكل منطقة خلال العام الأول.
وتابع: إن إطلاق خدمات الجيل الرابع للاتصالات المحمولة الذى نُطلق بثه التجريبى اليوم سيضع مصر فى مكانها الطبيعى بين الأمم فى مجال الاتصالات، وسيرفع جودة الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات المقدمة للمواطن المصري، كما سيساهم فى تقديم الخدمات الإلكترونية التى يحتاجها قطاع الأعمال. لقد أوفى هذا القطاع بوعده فى إتمام عملية التحول إلى خدمات الجيل الرابع فى الوقت المحدد، كما ساهم فى رفع كفاءة خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة فى جميع أنحاء الجمهورية بما فى ذلك توفير خدمات الاتصالات المحمولة لمواطنينا فى المناطق الحدودية.
وقال: أود أيضاً فى هذه المناسبة الإشارة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع قواعد البيانات المتكاملة، والذى يهدف إلى بناء بيئة معلوماتية وتكنولوجية تساعد على تحقيق التكامل بين جميع جهات الدولة من خلال بناء منصة خدمات حديثة بصورة متكاملة، وسوف يعمل على تحسين جودة البيانات وربطها بالرقم القومى بما يُمكن صانع القرار من قياس فاعلية القرارات والسياسات ووضع السياسات بناءً على تحليلات سابقة ومستقبلية، كما سوف يؤدى ذلك إلى زيادة القدرة على مكافحة كافة أنماط التهرب الضريبى والفساد وبناء شبكات الحماية الاجتماعية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال للدولة وإن هذا المشروع سوف يسهم فى استكمال بناء المجتمع الرقمى فى مصر، كما سيساعد فى تحسين الخدمات الحكومية وإتاحتها بشكل متكافئ لجميع أفراد المجتمع، ونتطلع أيضاً إلى الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع المهم فى إطار البرنامج الزمنى المحدد له أو قبل ذلك.
تفاصيل صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss