صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

روسيا: قريباً التوقيع على عقد «الضبعة»

28 نوفمبر 2016



قال لوكاشين فيودور ألكسندروفيتش الممثل التجارى الروسى بالقاهرة إن مؤسسة «روس أتوم» الروسية تتعاون حاليا مع وزارة الكهرباء المصرية حول تفاصيل مشروع أول محطة نووية مصرية فى الضبعة وأن العقد التجارى يتضمن أربع اتفاقيات هى بناء المحطة وإمدادات الوقود والدعم الفنى وإعادة تدوير الوقود المستهلك.
وأضاف ألكسندروفيتش فى تصريحات له أمس إنه تمت مناقشة جميع البنود المالية والقانونية لهذا العقد على مدى الشهور الماضية وأن مؤسسة «روس أتوم» تستكمل حاليا مراجعة بيانات موقع المحطة.مشيرا إلى أن التوقيع على العقد من المتوقع أن يتم قبل نهاية هذا العام.
وأشار إلى أن الجانب الروسى بعد التوقيع على العقد سوف يوفر للهيئة المصرية للطاقة النووية الرسوم التفصيلية للمحطة النووية للحصول على موافقتها ، وأن مؤسسة «روس أتوم» سوف تتفاوض مع شركاء مصريين محتملين من قائمة تضم 20 شركة مقاولات مصرية للتخطيط حول الخطوات العملية فى موقع بناء المحطة.
وأكد ألكسندروفيتش أهمية مشروع إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد. لافتا إلى أن خبراء من وزارتى الصناعة والتجارة المصرية والروسية والشركات المعنية والهيئة العامة للتنمية الاقتصادية لمنطقة قناة السويس والهيئة العامة للتنمية الصناعية عقدوا عدة اجتماعات خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الماضى وأن الخبراء الروس تفقدوا الموقع المقترح لإقامة المنطقة الصناعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss