صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«سعفان»: إنشاء قاعدة بيانات كاملة للمصريين بالخارج.. و24 ألف مصرى حجم الجالية بلبنان

28 نوفمبر 2016



كتب - حسن عبدالظاهر

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج ، بضرورة إنشاء قاعدة بيانات للعاملين المصريين بكل دولة بالخارج.
وتلقى الوزير تقريرًا من المستشار العمالى  عادل يوسف بالسفارة المصرية ببيروت، يشير فيه إلى أنه بالتعاون مع القنصلية تم حصر أعداد العاملين المصريين بلبنان وأصبحت قاعدة البيانات كاملة لجميع الرعايا المصريين الذين لديهم إقامات صالحة وعددهم 24 ألفا و141 منهم 18 ألفا و397 عاملًا وعاملة يعملون لدى  كفلاء سواء مؤسسات أو أشخاصًا، و5 آلاف و744 مرافقًا للزوج أو للوالد أو طالب أو غير ذلك، مؤكدًا أنهم جميعا يلقون الرعاية والحماية الكاملة من جميع المسئولين بلبنان الشقيق.
ونوه إلى  أنه فى إطار التواصل مع الجهات المعنية بالعمالة المصرية بحث المستشار العمالى، مع جورج أيدا مدير عام وزارة العمل اللبنانية، بعض المشاكل التى تواجه العمالة المصرية نتيجة لبعض التصرفات السلبية لنسبة قليلة من الكفلاء، والتى لا تقارن بالنسبة الأكبر والغالبية العظمى من الكفلاء الملتزمين وكيفية التعاون والتعامل مع مثل هذه الحالات.
 وتم الاتفاق على  التواصل الدائم مع قيادات الوزارة لضمان عدم الحيود عن بنود الاتفاقية المصرية - اللبنانية.
ونقل المستشار العمالى  للمسئول اللبنانى  تحيات الوزير محمد سعفان، والسفير نزيه النجارى  لوزير العمل اللبنانى  ولوزارة العمل بلبنان على التعاون المثمر والدائم مع مكتب التمثيل العمالى بهدف رعاية وحماية مصالح العمالة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا

Facebook twitter rss