صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ القاهرة يبحث مع مدير الأمن خطة استرداد أراضى أملاك الدولة

28 نوفمبر 2016



 كتب - بشير عبد الرءوف

قام محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، بجولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من أسواق القاهرة الشهيرة باب اللوق والعتبة وسوق الجوهرى ومنطقة السبع بنات بتقاطع شارعى الأزهر مع بورسعيد، أشار خلالها إلى أن سوقى  باب اللوق والعتبة من الأسواق الشهيرة والمسجلة ضمن العقارات ذات الطابع المعمارى والتى  يعود إنشاؤها إلى  عصر الخديو إسماعيل وسوف تتم إعادة تطويرها وإعادتهما إلى حالتهما الأصلية فى إطار تطوير منطقة القاهرة الخديوية، بإلزام أصحاب المحال بالالتزام بالأماكن المخصصة لهم ورفع جميع التعديات.
وفى شارع الأزهر وسوق الجوهرى أكد المحافظ على مدير شرطة المرافق، اللواء.عصام شبل، بتكثيف الحملات المفاجئة الصباحية والمسائية على الشارعين وإلزام الباعة وأصحاب المحال بالأماكن المخصصة لهم وإخلاء جزء من الرصيف للمشاة وعدم التعدى  على  نهر الطريق.
كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان رمسيس أكد خلاها على الالتزام بعدم السماح بتواجد الباعةه الجائلين واستكمال أعمال الطلاء والدهانات لأعمدة الإنارة والأسوار الحديدية وسرعة استكمالها لتنظيم حركة مرور المشاة مع الصيانة الكاملة للمسطحات الخضراء بالميدان والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة.
وناقش المحافظ ومدير الأمن خطة الأعمال والتنسيق لاسترداد أراضى الدولة المعتدى عليها، وإعادة استغلالها لصالح المحافظة لتوفير الخدمات المهمة، كذلك استكمال الجهود لإزالة المخالفات البنائية الصارخة خاصة المقامة على أملاك الدولة أو تمثل خطورة داهمة.
وأكد المحافظ تقديم الدعم الكامل لشرطة الحماية المدنية للقيام بواجباتها على أفضل مستوى، والتأكيد على ضرورة توافر اشتراطات الحماية المدنية فى جميه المنشآت بالعاصمة، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الجهود بتعاون شرطة المرافق والأمن العام للتصدى للباعة الجائلين وإلزامهم بالتواجد بالأماكن المخصصة لهم وعدم التعدى على الأرصفة ونهر الطريق.
ووعد المحافظ بسرعة إعداد دراسة مرورية لعمل التعديلات المرورية المناسبة فى كل من ميدانى باب الخلق والأوبرا، لتحقيق السيولة المرورية اللازمة، والقضاء على الاختناقات المرورية بالميدانين أوقات الذروة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الفرنسى يستقبل معرض «فوق السحاب» للتصوير الفوتوغرافى

Facebook twitter rss