صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قوات الحماية المدنية تنجح فى السيطرة على حريق «سوق الجمعة»

27 نوفمبر 2016



كتب - بشير عبدالرءوف والشيمـاء طلعت

أعلن اللواء مجدى الشلقانى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية نجاح رجال الإطفاء فى السيطرة على الحريق الذى شب صباح أمس بعدد من المحال التجارية بسوق الجمعة بحى السيدة عائشة، دون وقوع إصابات.
وقال اللواء الشلقانى إن رجال الحماية المدنية قاموا بإجراء عمليات التبريد؛ لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى لافتا إلى أن رجال الحماية المدنية واجهوا صعوبة فى إخماد النيران نظرا لكميات البضائع الضخمة التى تم تخزينها فى تلك المحال بصورة عشوائية.
كما تفقد اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة جهود السيطرة على الحريق الذى شب بعدد من الباكيات التجارية بسوق الجمعة بحى السيدة عائشة؛ وذلك للإشراف على أعمال الإطفاء وتأمين المارة والمواطنين.
وقال اللواء عبدالعال - خلال تفقده لموقع الحريق - إن سرعة وصول قوات الإطفاء، ساعدت فى السيطرة على الحريق فى وقت قياسي، مشيرا الى أنه تجرى الآن عمليات التبريد لضمان عدم تجدد الحريق.
وأضاف أنه تم تحرير المحضر اللازم، وانتداب المعمل الجنائى لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على سبب الحريق، الذى يرجح أن يكون ناجما عن ماس كهربائى بتلك الباكيات.
وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة قد تلقت صباح أمس بلاغا بنشوب حريق بمنطقة سوق الجمعة أسفل كوبرى التونسي، فانتقلت على الفور 15 سيارة إطفاء و5 سيارات خزان مياه، برئاسة اللواء على عبدالمقصود مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وتمكنت من السيطرة على الحريق الذى نشب فى 6 باكيات تستخدم فى بيع وتخزين الموبيليا والأدوات المنزلية على مساحة 600 متر مربع، قبل امتداده لباقى المنطقة، ولم يسفر الحريق عن إصابات.
من جانبه، قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة: إن سوق التونسى يعد قنبلة موقوتة موجودة بقلب العاصمة،ويفتقد جميع عناصر الأمان والاشتراطات الأمنية، ومن الممكن وقوع كارثة به فى أى وقت كما حدث اليوم.
وأضاف عبدالحميد، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة الجائلين المتواجدين بسوق التونسى إلى سوق حضارى جديد أكثر تأمينا، ويحتوى على شركات أمن ونظافة لتوفير الرعاية اللازمة للبائعين.. مشيرا إلى أنه يتم كذلك التنسيق مع وزارة الأوقاف لإتمام سوق المسلة بالمطرية وسرعة تشغيله.
من جانبه، أكد اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة أن الحريق الذى شب بسوق التونسى أمس تم السيطرة عليه لكن لم يتم التعرف حتى الآن على سببه، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة لتطوير أسواقها لحمايتها من الحرائق ومختلف صور الإهمال.
وأضاف الشيخ أن البائعين المتواجدين بالسوق رفضوا من قبل الانتقال إلى سوق 15 مايو، معتبرين أنه بعيد عن حركة البيع والشراء، خاصة أن موقعهم الحالى قريب من عدد من الشوارع والميادين الحيوية كميدان السيدة عائشة وحى الخليفة والبساتين وغيرها، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة هذه النقاط فى اختيار الموقع الجديد للسوق.
كما أصدر المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة تعليماته لهيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع المخلفات الناتجة عن حريق سوق التونسى فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة .
من جانبها قالت الدكتورة جيهان عبدالرحمن نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن الحريق الذى شب صباح أمس السبت، بسوق الجمعة بمنطقة التونسى بحى الخليفة، مؤشرا على ضرورة سرعة نقل سوق الجمعة من مكانه الحالى، إلى الأرض الجديدة التى تم تخصيصها للبائعين بالقرب من السوق القديم، خاصة أن سوق الجمعة الحالى يخلو تماما من عناصر الحماية المدنية ويمثل خطورة كبيرة على جميع البائعين المتواجدين به، مشيرة إلى أن نقل البائعين أصبح قريبًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss