صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

داعش يواصل غسيل أدمغة أتباعه من خلال الحديث عن الحور العين

27 نوفمبر 2016



أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء، أن تنظيم داعش الإرهابى ما زال مستمرًا فى بيع الوهم لأتباعه ومقاتليه حتى وهو يتهاوى منهزماً فى الموصل، وذلك من خلال وعوده البراقة بدخول الجنة الموعودة والاستمتاع بالحور العين حال الاستشهاد أثناء الجهاد ضد أعداء التنظيم.
وأوضح المرصد، إن هذه الوعود تحتل مكانة بارزة فى أيديولوجية التنظيم الإرهابى فى تعامله مع أتباعه ومؤيديه، فهى تمثل حافزاً قوياً لديهم وتدفعهم إلى تنفيذ العمليات الانتحارية رغبة فى الشهادة ودخول الجنة حيث النعيم والحور العين.
وكشف مرصد الفتاوى التكفيرية، أن التنظيم الإرهابى وحَّد موضوع خطبة الجمعة الماضية فى الموصل ليدور حول «الحور العين» من أجل رفع معنويات عناصر التنظيم، لافتاً إلى أن أحد خطباء التنظيم زعم بوجود 50 نوعاً من تلك الحور تنتظر كل عنصر من عناصر التنظيم الإرهابى.
 كما أن خطباء تنظيم داعش أسهبوا الحديث عن الحور العين المفترضة التى سينالها عناصر التنظيم بعد مقتلهم فى المواجهات مع القوات الأمنية الحكومية.
ولفت المرصد، إلى أن هذه المحاولات الخادعة تؤكد أن التنظيم يدرك خسارة معاركه إلا أنه يحاول الاستمرار إلى النهاية بما تبقى له من مقاتلين، حتى يظهر تماسكًا فى مواجهة القوات العراقية التى تسعى إلى تحرير الموصل من قبضة التنظيم الإرهابى.
وأكد مرصد الإفتاء، أن هذه التفسيرات المغلوطة للدين التى يروج لها تنظيم داعش تعد وسيلة رخيصة لجذب الأتباع والمقاتلين لينخرطوا فى الحرب التى يشنها الإرهاب على مقدرات الشعوب لزعزعة الاستقرار وقتل الأبرياء فى الدول التى يتواجد فيها، من أجل تحقيق مآربه المادية التى لا علاقة لها بالإسلام أو بالجنة ونعيمها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية

Facebook twitter rss