صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ سوهاج: إنهاء فتنة قرية «النغاميش» وضبط المتسببين فيها

27 نوفمبر 2016



سوهاج - خالد سليمان

 

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج إنهاء بوادر الفتنة بين أهالى قرية «النغاميش» بمركز دار السلام، لافتا إلى ضبط المتسببين فى الواقعة وإحالتهم إلى جهات التحقيق.
وقال محافظ سوهاج - فى بيان له أمس،  إنه انتقل واللواء مصطفى مقبل مدير الأمن والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية إلى القرية مساء الجمعة  الماضية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران المشتعلة بالمضيفة وتبين أن المبنى مرخص بمضيفة وليس كنيسة ولا توجد إصابات أو خسائر فى الممتلكات.. وأشار إلى قد تم عقد جلسة صلح ودية بين أهالى القرية من المسلمين والأقباط فى حضور القيادات الأمنية والشعبية والعمد والمشايخ تم خلالها تنقية الأجواء والتأكيد على روح المحبة والمودة والتسامح التى تسود القرية وتدعو إليها الأديان السماوية لافتا إلى أن أهالى القرية أكدوا أنهم نسيج واحد وأنه حادث عارض.. وقال المحافظ: «إننا فى دولة قانون وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرمة المواطنين والكل سواء أمام القانون». مؤكدا أن الجلسة الودية التى تمت لتنقية الأجواء بين أهل القرية لن تمنع معاقبة من ارتكبوا الواقعة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم.
وقالت مديرية أمن سوهاج فى إخطار أمنى لها حول الواقعة أن مسئولى مطرانية البلينا للأقباط الأرثوذكس قاموا باستغلال مبنى كائن بقرية «النغاميش» بمركز دار السلام فـى إقامة الشعائر الدينية بدون ترخيص وأن المتابعة الأمنية رصدت تجمع عدد من مسلمى القرية أمام المبنى المزمع إنشاؤه للتعبير عن استيائهم وأشعلوا النيران بمضيفة خاصة «غير مستعملة» معروشة بالبوص والأخشاب ومخزن بها بعض الأرائك والكراسى الخشبية ملك كميل تامر جندى وهبه (62 عاما - بالمعاش) بعيداً عن المبنى المزمع إقامة الشعائر به.. وأضافت إن قوات ملاحظة الحالة المتواجدة بالمكان قامت بالانتشار ومنع أى تداعيات على المبنى محل الخلاف وكذلك أى تعديات على الأقباط والسيطرة على الموقف وإخماد الحريق وضبط 14 شخصا من المحرضين والمنفذين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss