صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالحليم قنديل: الجيش المصرى يستكمل حرب 1973 فى سيناء الآن

27 نوفمبر 2016



كتب - محمد قبيصي

 

 شدد الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل على أن الجيش المصرى فى سيناء يستكمل حرب 1973، مضيفًا أن سيناء لم تعد لنا إلا فى أغنية المطربة شادية «سينا رجعت كاملة لينا».
وأشار قنديل، خلال لقائه مع الاعلامى تامر امين ببرنامج «الحياة اليوم» بقناة «الحياة»، أمس الأول، إلى أن الجيش المصرى غاب 50 عامًا عن الشريط الفلسطيني، ويخوض حاليًا حرب تحرير ثانية، معتبرًا أن الدولة تعيد بناء الجيش المصرى بعد التحرر من الاشتراطات الأمريكية، مؤكدًا أن فيلم «الجزيرة» عن الجيش المصرى لن يهز شعرة فى المصريين.
وقال قنديل، إن مصر تتعرض لحرب مكشوفة، مضيفًا أن فيلم قناة الجزيرة عن الجيش المصرى هو عمل مخابراتى مكشوف، واصفًا إعلام الجزيرة بـ «المهنة المنحرفة».
وأشار قنديل إلى أن قناة الجزيرة تحاول أن تظهر تجنيد الشباب المصرى فى الجيش المصرى يتم بنظام «السخرة»، منوهًا إلى أن قناة الجزيرة ليس لها علاقة بقطر فهى فقط تدفع «المشاريب»، وإنما تعد قناة الجزيرة قناعًا للمخابرات الأمريكية المركزية.
ولفت إلى أن قناة الجزيرة هى القناة الوحيدة لتى تعطى لـ «داعش» الخبر الأول فى نشراتها، ولا تطلق عليهم «داعش» ـموضحا أن قطر تعيش فى حماية قاعدتين أمريكتيين، وقاعدة ثالثة تركية.
وأشار قنديل إلى أن الجيش المصرى ليس ملكًا لأحد، وليس ملكًا للرئيس السيسي، منتقدًا عدم انتاج أى قناة فضائية فيلم عن الجيش المصرى وامكانياته، منوهًا إلى أن الصورة لا تحارب إلا بالصورة، لافتًا إلى أن فيلم الجزيرة عن الجيش المصرى اعتمد على المحاكاة وحجب الوجوه.
ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن أمريكا لا تريد أن يكون لمصر جيش قوى، فضلا على أن عداء الإخوان مع الجيش المصرى «عقيدة» لديهم، مؤكدا أن إلغاء التجنيد الوطنى فكرة جوهرية لمن يريد تحطيم مصر، مشيرًا إلى أن الجيش المصرى هو الجيش الأكثر شعبية لدى أهله بين الجيوش العربية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss