صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قرية «شبرا شهاب» بالقناطر الخيرية حلت مشاكلها بسواعد«نهوض بلدى»

27 نوفمبر 2016



كتب - علاء الدين ظاهر
 
مثل قرى كثيرة تعانى قرية «شبرا شهاب» التابعة للقناطر الخيرية بالقليوبية وعدد سكانها قرابة 30.000 نسمة، من مشاكل الصرف الصحى والمياه والغاز والنظافة وضعف امكانيات الوحدة الصحية بالقرية، لكنها تختلف عن مثيلاتها بتجربة قام بها مجموعة من أهالى وشباب القرية تغلبوا بها على الحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد وحالت دون وجود حل نافع لمشكلات القرية.
قرر شباب القرية المساهمة فى حل هذه المشاكل بأنفسهم وبالجهود الذاتية، وحولوا تلك الفكرة البراقة إلى واقع ملموس، حيث كونوا رابطة أسموها «نهوض بلدى» وتواصلوا عبرها مع المسئولين فى مختلف الجهات الحكومية، وعرضوا عليهم مساهمتهم فى مشاركة الحكومة حل هذا المشكلات وكانت النتيجة رائعة ومثمرة، حيث بدأ هؤلاء الشباب بمشروع نظافة القرية وتجميل مداخلها.
هى فكرة رائعة من شباب يحب بلده، ويحاول أن يقوم بدور فى تلك الفترة الصعبة التى تمر بها البلاد، فكرة وحدت الكل من أجل هدف عام، وفيها يعمل الطبيب بجوار القاضى والمدرس والمهندس والطالب والفلاح، وعلى رأس هؤلاء سامى عواد ومجدى هندى ومحمود عبدالرافع بدر ووائل فوزي.
مجهودات شباب القرية دفعت كثيرين من الأهالى للمشاركة فى هذا العمل، وكانت النتيجة بناء مداخل جديدة للقرية بالجهود الذاتية، ورفع القمامة من الشوارع ووضع صناديق لجمعها فى كل شارع، كما قامت الرابطة بتوفير جميع احتياجات الاستقبال بالوحدة الصحية بالقرية، ومن داخلها تم توفير كل احتياجات الوحدة.
كما قامت الرابطة بالتعاون مع الوحدة المحلية بشراء وتركيب كشافات إضاءة لكل شوارع القرية، وقامت الرابطة بالتواصل مع الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي،وتم حل كل المشاكل التى كانت تعطل العمل، وبدأ مرة أخرى لاستكمال المشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss