صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماجدة موريس: قضيته مهمة جدا والمشكلة فى طريقة المعالجة

27 نوفمبر 2016



وعن تقييمها الفنى للفيلم قالت الناقدة ماجدة موريس: «الفيلم مشكلته فى الأساس إخراجية وفى السيناريو فأولا تشعر أن هناك اختلافا ما بين النصف الأول والنصف الثانى للفيلم سواء فى التمثيل أو التصوير أو الرتم الذى كان بطيئا للغاية كما افتقرت قصص الشباب الثلاث للإبداع والعمق ونشعر أنها مكررة... ولا ننكر أنه يقدم قضية فى غاية الأهمية ولكن المشكلة فى كيفية التناول.. بينما هم ركزوا كل جهودهم فى التصوير على مشاهد البحر وفوجئنا بالنهاية حدثت بسرعة دون مؤشرات مبدئية».
وأضافت قائلة: «أعتقد أن أداء محمد على وغيره من الأبطال كان ينقصهم سيناريو وحوار جيد ومتماسك فمثلا دور محمد مهران لم يكتب جيدا رغم أنه ممثل له حضور قوى وكان من الممكن اللعب عليه».
وعن فكرة انتقاد إنتاج البطل فيلم لنفسه قالت موريس: «لا أجد أى مشكلة أو حرج فيما حدث وأتمنى أن يكون لدينا 10 منتجين يقدمون أنفسهم فى أفلام كهذه كل عام فالفيلم محترم وقضيته مهمة جدا والعيب إخراجى رغم أن على ادريس مخرج متمكن وقدم أعمالا قيمة من قبل، ولكن مشكلتنا فى السينما بشكل أساسى هى قلة الإنتاج  فيجب أن نرحب بالتجارب الإنتاجية الجديدة ولا ننبذها فهو استثمر نقوده فى فيلم وعرضه بالسوق ولا يجب مهاجمته. من الممكن أن يتم مهاجمة أسلوب الدعاية الخاصة به بالمهرجان ولكن الحكم عليه فنيا لا دخل له بها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss