صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

طارق فهمى: لن تكون هناك دولة فلسطينية على وجه الأرض.. ومصر لا تنسحب من المحافل الدولية

25 نوفمبر 2016



قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلاقات السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر الدولة الوحيد التى تعمل فى النور وليس من خلف الستار، فى حل القضية الفلسطينية.
وأضاف فهمى خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» أمس الأول، إن باب القاهرة لم يغلق فى وجه أحد لطرح حلول دبلوماسية لحل القضية الفلسطينية ولا توجد لمصر أى أجندات فى غزة أو الضفة.
وأوضح فهمى: «الفلسطينيون كافة يعلمون أن خطة تهويد القدس تنتهى فى 2020، والفلسطينيون يتفاوضون حاليا على 22 % فقط من أراضيهم، وهناك من يسعى لتصفية القضية الفلسطينية، ولم يعد هناك قدس شرقية وغربية، ولن تكون هناك دولة فلسطينية على وجه الأرض».
وعلق الدكتور فهمى على انسحاب عدد من الدول من القمة العربية الإفريقية التى أقيمت فى غينيا الاستوائية، قائلا: «مصر الكبيرة لم تعتد على الانسحاب من المحافل الدولية»، موضحا أن مصر موقفها واضح من الجمهورية الصحراوية، ومصر لا تقلد أحدا ولها قرارها السياسى.. وأضاف إن المغرب من الدول القليلة التى لم تقترب من مصر خلال الفترة الماضية وأكثر من مرة وعد العاهل المغربى بزيارة القاهرة، ولكنه لم يفعل، وبالتالى فالرئيس عبد الفتاح السيسى لم يقم بزيارتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد

Facebook twitter rss