صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء: مركز تحكم إقليمى بالدلتا

25 نوفمبر 2016



كتب ـ سامى عبدالرحمن

شهد الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة  الهيئات والدكتور محمد السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة توقيع اتفاقية مشروع إنشاء مزرعة رياح قدرة 200 ميجاوات بخليج السويس وكذلك اتفاقية قرض لإنشاء مركز تحكم إقليمى بمنطقة الدلتا.
أكد عمران رغبة شركاء التنمية الأوروبيين فى دعم الحكومة المصرية لتنفيذ استراتيجية تطوير الطاقة المتجددة ، وفى هذا الإطار تم الاتفاق على قيام الشركاء الأوروبيين بالمساهمة فى تمويل مشروع إنشاء مزرعة رياح بخليج السويس بقدرة 200 ميجاوات.
وأوضح محمد السبكى رئيس هيئة الطاقة المتجددة أن هذا المشروع يهدف إلى المساهمة فى تأمين الإمداد بالطاقة الكهربائية وتنويع مصادر توليدها، الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى من خلال تطوير طاقة الرياح.
واضاف أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى نحو 345 مليون يورو يساهم فى التمويل إلى جانب الحكومة المصرية كل من بنك الاستثمار الأوروبى، بنك التعمير الألماني، الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبى.
وأوضح عمران أن الاتفاقية الثانية تتضمن القرض المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ يصل إلى نحو 50 مليون يورو لإنشاء مشروع مركز تحكم إقليمى بمنطقة الدلتا.
وأضاف أن هذا المشروع يعتبر واحدا ضمن مجموعة من المشروعات التى يقوم بها القطاع لتطوير مراكز التحكم الإقليمية بالشبكة القومية لنقل الكهرباء. كما أضاف أنه تم البدء فى بناء وتشغيل وصيانة مركز التحكم الإقليمى الجديد بمنطقة الدلتا ليحل محل مركز التحكم السابق فى مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss