صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

التجار: ارتفاع ثمن السكر والنشا والعسل والمكسرات.. أشعل الأسعار

25 نوفمبر 2016



كتبت ــ أميرة قناوى

 

زادت أسعار حلوى المولد النبوى عن العام الماضى بسبب أزمة السكر، حيث ارتفعت للضعف «روزاليوسف» رصدت بعض أسعار حلوى المولد لهذا العام.
وتتراوح سعر كيلو حلوى المولد الشعبى بين 30 و65 جنيها، ووصل سعر العلبة الواحدة لبعض الأنواع إلى 675 جنيهًا فى بعض المحلات المشهورة.. كما تراوحت أسعار العرائس بين ٣٥ وحتى ١٦٠ جنيها.
وأعرب العديد من البائعين عن غضبهم الشديد بسبب ارتفاع مواد التصنيع التى عادت فى النهاية إلى الزبائن وهذا يؤثر على كمية البيع عن الأعوام الماضية.
وكذلك ارتفاع أسعار النشا والعسل تسببوا فى زيادة أسعار حلوى المولد للضعف بالمقارنة للأعوام السابقة، خاصة بعد شراء السكر من السوق السوداء بسعر ١٤ جنيها للكيلو.
قال إبراهيم على الفكهانى «تاجر حلويات»: إن أزمة السكر الموجودة حاليا وارتفاع سعر السكر إلى الضعف فى السوق السوداء تسبب فى زيادة سعر حلوى المولد.. موضحاً أن حالة البيع ضعيفة والأمل فى زيادتها خلال الأيام المقبلة.
أوضح ماجد عيسى «مدير محل بيع حلوى المولد» أن علبة الحلوى الشعبى تترواح ما بين 30و60 جنيها.. مشيراً إلى أن سعر الفولية والحمصية زادت زيادات بنسبة 40% عن العام الماضى، بينما الحلوى التى يدخلها فى مكوناتها أى نوع من المكسرات ارتفعت إلى الضعف.
قال أحمد أبوزيد «صاحب محل حلوى المولد» إن سعر كيلو السمسمية الشعبى وصل إلى 30 جنيها و70 جنيها للملبن الحبل و22 للدومية والرأس البيضة، بينما يبدأ سعر كليو الحلوى المشكل الشعبى من 35جنيها.. مشيرا إلى أن إعلان بعض المحال المشهورة عن أسعار علب الحلوى بأسعار مرتفعة أدى إلى عزوف المواطنين عن الشراء خاصة أن أسعار الحلوى كل يوم فى ارتفاع مستمر.
أكد أيمن حسن «تاجر حلوى المولد» أن المصريين اعتادوا على الاحتفال بالمولد النبوى الشريف عن طريق شراء الحلوى وعروسة المولد، متوقعا أن يشهد العام الحالى إقبالاً كبيرًا من المصريين خلال الأيام القادمة على الشراء رغم ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة.
قال مصطفى شرطة «تاجر حلوى المولد»: إن عرائس المولد المستوردة هذا العام بأسماء الفنانات نار حيث إن عروسة صافى نار هى الأعلى سعراً حيث بلغ سعرها لـ١٣٠ جنيها وجاءت عروسة سامية جمال فى المركز الثانى بـ١٣٠ جنيها بينما بلغت عروسة دينا وفيفى عبده سعر ١١٠ جنيهات وعروسة المقالب ٣٥ جنيها.. وبلغت سعر العروسة المصرى ١٦٠ جنيها وتراوحت أسعار الجمال بين ٨ جنيهات وحتى ٤٠٠ جنيه.
على الجانب الآخر، اشتكى المواطنون من ارتفاع أسعار حلوى المولد بشكل مبالغ فيه.. وأكدوا أنهم لن يستطيعوا الشراء فى ظل ارتفاع الأسعار خاصة فى ظل الظروف المعيشية السيئة التى يمرون بها.
قال أحمد الروبى «أعمال حرة» وحسام على «بالمعاش»: إن أسعار حلوى المولد هذا العام ارتفعت بشكل مبالغ فيه.. وتساءلا: مين هيقدر يشترى علبة حلوى بـ٤٠٠ جنيها؟
وطالب عمر محمد «محامى» بالرقابة على الأسواق حتى يستطيع المواطن البسيط شراء حلوى المولد.. كما طالب الحكومة بطرح علب حلوى المولد بأسعار مخفضه حتى لا نقع فريسة لجشع التجار.
أكد عصام مصطفى «موظف» إن أسعار الحلوى هذا العام «نكدت» على الجميع.. قائلاً: علبة حلوى المولد فى المحلات المشهورة وصلت 675 جنيها.. نجيب منين؟!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss