صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

عماد: نعمل على استقرار سعر الدواء وتوافره بالصيدليات

24 نوفمبر 2016



كتب - حسن أبوخزيم

 

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان: إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا أمس«الأربعاء» مع عدد من ممثلى كل من وزارة الصحة، وجهاز الرقابة الإدارية، ووزارة الدفاع، حيث بحث الاجتماع موضوعات تحرير سعر الصرف وعلاقاتها بأسعار الدواء وتوافره.. مشددا على أن الدولة وجميع أجهزة الحكومة تساند المريض المصرى لتوفير جميع السبل لراحته والعمل على استقرار سعر الدواء وتوافره بالصيدليات.
وأضاف وزير الصحة، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء: إن الأسبوع الماضى تم التفاوض مع عدد من الشركات الطبية المتخصصة فى «مشتقات الدم» وتم التفاوض على تخفيض أسعار هذه المشتقات، وبالفعل تمت الموافقة على التعامل مع شركتين، كما وافق رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على فتح الاعتماد مباشرة للشركتين اللتين تم إرساء المناقصة عليهما بمبلغ 31 مليون دولار.
وأشار وزير الصحة إلى أنه تم التفاوض أيضا مع الشركات الطبية المسئولة عن أدوية «الأورام» حيث سيتم فتح الاعتماد معهم، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل سرعة إجراءات تسجيل الأدوية الجديدة لتوفيرها فى السوق المحلية.
وأضاف وزير الصحة إن رئيس مجلس الوزراء وافق على دراسة فتح المجال أمام شركات جديدة ودول عالمية لدخول الأدوية من مصادر مختلفة ومتعددة فى السوق المحلية المصرية. لافتا إلى أن هناك وفداً من وزارة الصحة سيقوم بجولة خارجية لشراء الأدوية الناقصة أو التى ليس لها بدائل محلية، لتوفيرها داخل السوق المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
بأمر الرئيس.. «حياة كريمة» للحاجة صفية
محسن علام.. الطباعة الفنية بروح التجريب والتجديد
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان

Facebook twitter rss