صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شاكر: واجهنا تحديات فى أزمة الكهرباء وندرب 1711 للعمل بالمحطات النووية

24 نوفمبر 2016



كتب ـ سامى عبدالرحمن

 

التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمجموعة نوادى روتارى بالقاهرة لعرض الاستراتيجية التى يقوم بتنفيذها قطاع الكهرباء.
 واستعرض الوزير التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء فى مصر فى السنوات الماضية وكيفية التعامل معها وما تم إنجازه والمشروعات الجارى العمل بها.
وقال شاكر: إنه فيما يتعلق باستراتيجية الطاقة فى مصر حتى عام 2035، أوضح الوزير أن المجلس الأعلى للطاقة قام باعتمادها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، وفيه تعظيم لمشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة (أكثر من 37%)، بالإضافة إلى دخول الطاقة النووية والفحم فى مزيج الطاقة مع تشجيع إجراءات كفاءة الطاقة فى مجالى الطلب والإمداد، الأمر الذى يتطلب تكنولوجيات تحكم دقيقة، وهو ما يقوم به قطاع الكهرباء فى الوقت الحالى للتحول من الشبكات النمطية إلى الشبكات الذكية، وجار الآن مناقشة 3 عروض للنقل والتوزيع للعمل بتلك الشبكات.
وحول إعداد الكوادر اللازمة لتشغيل المحطة النووية من المنتظر البدء فى تدريب نحو 1711 متدربًا لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية للعمل فى المحطات النووية.
وحول بعض الشكاوى المتعلقة من ارتفاع قيمة الفواتير وأداء الكشافين أكد  شاكر على الجهود التى يبذلها القطاع للقضاء على أى شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة فى مراكز الإصدار قبل وصولها للمشترك وأكد على ضرورة رفع مستوى الكشافين لمراجعة القراءة الفعلية للعداد لضمان حق المواطن وحق الشركة.
 كما أكد أنه جار وضع آلية لمتابعة أداء الكشافين والمحصلين للتغلب على التحديات والمعوقات التى تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين بمراجعة واختصار دورة العمل للحصول على الخدمة.
وأضاف: إنه يتم العمل على رفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية فى التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم، ودراسة إعادة توزيع العمالة للقطاعات الأكثر احتياجًا مع الاهتمام بالتدريب التحويلى.
وحول تحسين كفاءة الطاقة فى قطاعات الاستهلاك المختلفة أوضح الدكتور شاكر أن القطاع قد اتخذ عددًا من الإجراءات التى من شأنها توفير الطاقة بتكاليف أقل من تكاليف إنشاء محطات جديدة ومن بين هذه الإجراءات توزيع  نحو 13 مليون لمبة من اللمبات الليد (LED) تم توزيع 9,5 مليون لمبة منها حتى الآن، كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، كما تم وضع خطة لاستبدال نحو 3.9 مليون لمبة فى أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال نحو 1.2مليون لمبة)، وتم توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل أكواد كفاءة الطاقة بالمبانى مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بهدف ترشيد الاستهلاك والتأكد من تطبيق أكواد كفاءة الطاقة فى المبانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss