صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ القاهرة: الشباب هجروا المهن المربحة بحثا عن الربح السهل

24 نوفمبر 2016



كتب ـ بشير عبدالرءوف

 

قال محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبد الحميد، إن أجهزة المحافظة حريصة على توفير السلع الغذائية من خلال إضافة أكثر من 200 منفذ تموين على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى توفير مساكن آمنة لقاطنى المناطق العشوائية، وكذلك التدخل الفورى لحماية سكان المنازل الآيلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة آمنة حرصا على سلامتهم.
وأضاف المحافظ: إن القاهرة تضم كنوزًا سياحية، مثل جامع السلطان حسن، والقلعة، والكنيسة المعلقة، ومناطق تراثية بأكملها وغيرها من معالم تاريخية إسلامية، وقبطية، وفرعونية، ورغم ذلك لم تستغل القاهرة سياحياً بما يليق بها، كواحدة من أعرق المدن فى العالم، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إعداد برامج لتنمية السياحة بالعاصمة، لتسهم فى زيادة موارد المحافظة، وتضع القاهرة فى مكانها اللائق من خريطة السياحة العالمية.
وأوضح المحافظ أن المحافظة تسعى لإنشاء أسواق جديدة لتستوعب الباعة الجائلين فى أكثر من مكان فضلا عن مشروعات تشغيل الشباب، لافتا إلى أن هناك خطة شاملة لعمل برامج تدريبية لهم لتنمية مهاراتهم المهنية والحرفية بما يخدم المجتمع ويلبى احتياجاته.
وأشار المحافظ إلى أن لجوء الشباب للعمل ببعض الأعمال التى وصفها «بالمهن الطفيلية» كباعة جائلين أو سائقى توك توك بحثا عن العمل السهل المريح، كان سببا فى نقص المهن الحرفية، كالنجارة والسباكة، وأن هذا الوضع سيظل قائما حتى تصبح المهن الحرفية أكثر ربحية وتتغير قوانين العرض والطلب فى المجتمع.
وأضاف المحافظ خلال لقائه مع برلمان الشباب أن العقود مع شركات النظافة الأجنبية لم تكن محكمة بالشكل الكافى، الأمر الذى أدى إلى تفاقم مشكلة النظافة بالقاهرة، مشيرا إلى انتهاء العقد معهم بنهاية عام 2017، مطالبا الشباب بتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على شوارع نظيفة بشكل دائم، وأن جمع القمامة منزليا هو الحل الأمثل لإنهاء مشكلة القمامة بالعاصمة.
وأوضح محافظ القاهرة أنه تم وضع خطة بديلة للبدء فى تنفيذها عقب انتهاء التعاقد مع هذه الشركات النظافة الأجنبية، مع فتح الباب أمام الشركات الوطنية والشركات التى يؤسسها الشباب  للعمل بالمنظومة إلى جانب المتعهدين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss