صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة تجتاز المراجعة الإلزامية للمنظمة البحرية الدولية IMO

24 نوفمبر 2016



اجتازت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للمناطق الساحلية والبحرية والبحيرات والإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية المراجعة الإلزامية التى تقوم بها المنظمة البحرية الدولية IMO  على مصر، والتى تم خلالها  مناقشة ممثلى جهاز شئون البيئة فى كيفية تنفيذ بنود الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن  ماربول ٧٣/ ٧٨ والصكوك الإلزامية والمدونات الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية والقرارات والمستندات الخاصة بالتنفيذ من حيث التشريعات القانونية الصادرة فى ذلك الشأن، حيث تمت مراجعة  ومناقشة جميع المواد القانونية الواردة بالقانون رقم 4 لسنة 1994.
وأكدت الدكتورة منال طنطاوى رئيس الإدارة المركزية للمناطق الساحلية والبحرية والبحيرات أن اللجنة الدولية قامت أيضا بمناقشة ما يقوم به جهاز شئون البيئة من أجل تمكين الجهات المنوط بها منع التلوث من السفن.
حيث اطلع أعضاء اللجنة على الخطوط الإرشادية التى يعدها جهاز شئون البيئة لمنع التلوث.
وأيضا كيفية استقبال المخلفات  من السفن متضمنا جميع الخطوات وحتى التخلص الأمن منها، بالإضافة إلى حصر حوادث التلوث بالبيئة البحرية وإعداد التحليل الإحصائى والاتجاهى لها وموافاة قطاع النقل البحرى بها كنقطة اتصال وطنية بالمنظمة البحرية الدولية طبقا للمدونة الصادرة فى ذلك الشأن.
كما أوضحت رئيس الإدارة المركزية للمناطق الساحلية قيام  اللجنة الموفدة من المنظمة البحرية الدولية أيضا بالاطلاع على القرارات الصادرة بشأن تنظيم العمل بالفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة لتمكينها من القيام بمهامها فى دائرة نطاق عملها والتفتيش على المنشآت الخاصة بالتخلص الأمن من المخلفات الخطرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة
دروس مـصـر للعـالـم
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
مصر أرض الاستثمار

Facebook twitter rss