صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة تجتاز المراجعة الإلزامية للمنظمة البحرية الدولية IMO

24 نوفمبر 2016



اجتازت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للمناطق الساحلية والبحرية والبحيرات والإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية المراجعة الإلزامية التى تقوم بها المنظمة البحرية الدولية IMO  على مصر، والتى تم خلالها  مناقشة ممثلى جهاز شئون البيئة فى كيفية تنفيذ بنود الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن  ماربول ٧٣/ ٧٨ والصكوك الإلزامية والمدونات الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية والقرارات والمستندات الخاصة بالتنفيذ من حيث التشريعات القانونية الصادرة فى ذلك الشأن، حيث تمت مراجعة  ومناقشة جميع المواد القانونية الواردة بالقانون رقم 4 لسنة 1994.
وأكدت الدكتورة منال طنطاوى رئيس الإدارة المركزية للمناطق الساحلية والبحرية والبحيرات أن اللجنة الدولية قامت أيضا بمناقشة ما يقوم به جهاز شئون البيئة من أجل تمكين الجهات المنوط بها منع التلوث من السفن.
حيث اطلع أعضاء اللجنة على الخطوط الإرشادية التى يعدها جهاز شئون البيئة لمنع التلوث.
وأيضا كيفية استقبال المخلفات  من السفن متضمنا جميع الخطوات وحتى التخلص الأمن منها، بالإضافة إلى حصر حوادث التلوث بالبيئة البحرية وإعداد التحليل الإحصائى والاتجاهى لها وموافاة قطاع النقل البحرى بها كنقطة اتصال وطنية بالمنظمة البحرية الدولية طبقا للمدونة الصادرة فى ذلك الشأن.
كما أوضحت رئيس الإدارة المركزية للمناطق الساحلية قيام  اللجنة الموفدة من المنظمة البحرية الدولية أيضا بالاطلاع على القرارات الصادرة بشأن تنظيم العمل بالفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة لتمكينها من القيام بمهامها فى دائرة نطاق عملها والتفتيش على المنشآت الخاصة بالتخلص الأمن من المخلفات الخطرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss