صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

طفلة غزاوية تدرس تحت القصف تثير الدهشة علي «تويتر»

22 نوفمبر 2012



صورة بليغة انتشرت علي موقع تويتر لطفلة فلسطينية من ساكني قطاع غزة.. إذ لم يوقفها القصف العنيف من إسرائيل عن حل واجباتها المدرسية، فرغم انقطاع التيار الكهربائي وأصوات الغارات، ظلت الفتاة تحل فرضها.

ونشر شقيق الفتاة المجتهدة، عاصم النبيه، صورتها علي حسابه علي موقع «تويتر» كاتباً «أختي الصغري تحل واجباتها، رغم انقطاع التيار الكهربائي، ورغم تحليق الطائرات الحربية، ورغم تكرار الانفجارات في غزة».

وأثارت الصورة إعجاب الناشطين علي «تويتر» فتناقلها أكثر من 10 آلاف شخص وحصدت مئات التعليقات التي أثنت علي اجتهاد الفتاة ودعت للعائلة بالحماية.

وينشط «عاصم النبيه» علي موقع «تويتر» لينقل واقع الحياة في غزة بالتغريدات والصور فقد نشر «النبيه»  الاثنين الماضي صورة أخته الصغري مرتدية زي الصلاة، وكتب: «سألت أختي: لماذا تلبسين زي الصلاة وتحملين حقيبتك المدرسية؟ ردّت: عشان لما يقصفونا».

 وفي تغريدة أخري كتبها الجمعة الماضية ، رصد اعتياد الغزاويين علي الاعتداءات الإسرائيلية التي أوضحت أنها جزء لا يتجزأ من مآسيهم اليومية، إلا أن ذلك لم يمنع اهتمامهم بالأخبار الأخري، فكتب: «عندما أتت الكهرباء بعد انقطاع دام 24 ساعة، قالت أمي: «افتحوا التليفزيون نشوف أخبار سوريا وأخبارنا».

ومن بين تغريدات «النبيه» أيضًا التي تنقل إلي متتبعيه مشاهد من غزة عن كثافة الغارات الإسرائيلية علي القطاع، كتب السبت الماضي: «أكثر ما فاجأني وأنا أترجل في شوارع غزة اليوم، أنّ هناك أطفالا يلعبون الكرة، في الوقت الذي تحدث فيه الانفجارات!».

كما نشر النبيه أول أمس الأحد صورة لرجل يحمل جثة طفلة وكتب: «جمانة (18 شهرا) إرهابية فلسطينية».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
قبيلة الغفران تنظم معرضًًًا فنيًاً فى جنيف لفضح ممارسات النظام القطرى ضد حقوق الإنسان

Facebook twitter rss