صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سعفان: فخور بالعامل المصرى وبمهارته الفنية.. ولا نية لتسريح العمالة فى مصر

24 نوفمبر 2016



كتب - محمد خضير

 

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن العامل المصرى فى حاجة للمعاملة الحسنة، وليس الطبطبة فقط، واصفا إياه بالجبار وبأنه قادر على القيام بأعمال لا يستطيع أى عامل آخر القيام بها.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «مساء القاهرة» تقديم الإعلامية إنجى أنور على قناة «ten» أمس الأول أن بعض المنتجات المصرية تنافس العالمية، موضحا «فخور بالعامل المصرى وبمهاراته الفنية التى تؤهلها للعمل فى أى مكان».
وأوضح أن تدريب العمالة أحد أسباب النهوض بالصناعة المحلية، مستطردا أنه سيتم تكريم العمال والشركات الناجحة، موضحا أنه سيتم الانتهاء من قانون العمل الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.
ونفى سعفان صحة ما تردد عن تسريح العمالة فى مصر، مطالبا العمال بعدم تصديق الشائعات، موضحا أن مركز تحديث الصناعة استلم ملف المصانع المتعثرة لإعادة تشغيلها وفحص كافة مشكلاتها وعلى أصحاب المصانع المتعثرة التواصل مع وزارة الصناعة لحل مشكلاتهم، لافتا إلى أنه تم التواصل مع أصحاب 180 مصنعا مغلقا وحل مشكلات 70 منهم.
وقال وزير القوى العاملة، إن أعداد البطالة فى مصر غير مزعجة للدولة، مشيرا إلى أن الأزمات الاقتصادية خلال الفترة الماضية كانت سببا فى زيادة نسبة البطالة.
وأضاف أنه لا توجد وظائف فى القطاع الحكومى، لافتا إلى أن فرص العمل التى يتم توفيرها فى القطاع الخاص فقط وتشكل 85% من اقتصاد مصر.
وأوضح سعفان أن الشباب لا يقبل على العمل فى القطاع الخاص، خوفا من إهدار حقوقهم، مشيرا إلى أن محافظة الإسماعيلية بحاجة إلى 7200 عامل والعاشر من رمضان 2300 عامل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss