صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

منتجو دراما رمضان 2017 يرفعون شعار «الكوميديا أولا»

24 نوفمبر 2016



كتب - محمد عباس


بالرغم من عدم وضوح معالم دراما رمضان المقبل، إلا أن عددًا كبيرًا من النجوم قد وقعوا على بطولة أعمال درامية تميل إلى الكوميديا وذلك بسبب طبيعة الموسم الرمضانى التى ينتظرها الجمهور من عام لآخر.
وكان فى مقدمة هؤلاء النجوم الزعيم عادل إمام الذى تعاقد مع المنتج تامر مرسى على مسلسل «عفاريت عدلى علام» وحرص الزعيم أن يقدم العديد من المواهب الشابة فى هذا العمل، فوقع الاختيار على مى عمر وبعض نجوم مسرح مصر، وهو من تأليف يوسف معاطى ومن المقرر أن يتولى إخراجه رامى إمام.
كما سيشهد الموسم الرمضانى المقبل عودة النجم أحمد مكى الذى غاب عن السباق الرمضانى العام الماضى وذلك من خلال مسلسل «آدم وحواء» الذى سيشارك فى بطولته ماجد وشيكو عقب انفصالهما الفنى عن شريك نجاحتهما الفنية أحمد فهمى الذى سيقدم مسلسلا بمفرده أيضا خلال الموسم الرمضان المقبل.
ولكنه لم يستقر حتى الآن على اسم المسلسل الجديد الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدي.
أيضا الفنان الكوميدى محمد هنيدى الذى سيقدم الموسم المقبل مسلسل «أبيه فتحى» بعد غياب 5 سنوات منذ تقديمه مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة» وهو من تأليف يوسف معاطى وإخراج شادى الرملي.
ويعد مسلسل الفنان تامر حسنى والفنانة ياسمين عبدالعزيز أحدث المسلسلات التى تم توقيعها والذى ينتمى أيضا إلى نوعية الأعمال الكوميدية، ومن المقرر أن يتعاون المنتج تامر مرسى مع المخرج محمد سامى للانتهاء من كل التفاصيل والترشيحات الخاصة بالعمل خلال الأيام المقبلة للبدء فى تصوير العمل خلال شهر يناير المقبل.
وأخيرا الفنان مصطفى شعبان الذى قرر خوض السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «اللهم إنى صايم» مع المؤلف أحمد عبد الفتاح والمخرج أكرم فريد ويقوم صناع العمل حاليا بعقد جلسات عمل للبدء فى التحضير ومعاينة أماكن التصوير واختيار باقى أبطال العمل.
وعلى جانب آخر، علق الناقد طارق الشناوى على هذا الكم من هذه الأعمال الكوميدية، قائلا إن طقوس الشهر الكريم وطبيعته عند المصريين أحد أهم عوامل نجاح هذه الأعمال، فمن عام لآخر ينتظر الجمهور البرامج الكوميدية والمسلسلات الكوميدية، لكن هذا العام أعتقد أنها ستزيد بشكل كبير.
وأتوقع أن تكون هذه الزيادة ضد مصلحة الكوميديا، خاصة أننا نعانى خلال الفترات الماضية فى نقص كُتاب الكوميديا فى مصر فلم يوجد سوى ثلاثة كُتاب تقريبا، وأتمنى أن تخرج هذه الأعمال بشكل جيد لأن فى نهاية الأمر يطلق عليها الدراما المصرية.
جدير بالذكر أن هناك عددًا من الأعمال الكوميدية المؤجل طرحها من ضمنها مسلسل «الأستاذ بلبل وحرمه» للفنانة رانيا فريد شوقى والفنان فتحى عبد الوهاب، ومسلسل «شقة فيصل» للفنان كريم محمود عبد العزيز وآيتن عامر وصلاح عبدالله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss