صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أشرف الشيحي: التوجهات السياسية والحزبية مرفوضة فى الجامعات

23 نوفمبر 2016



كتبت – رانيا رضا

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى، إن الطالب من حقه أن يعبّر عن رأيه فى إطار التوجهات الوطنية العامة، مؤكدا أن اعتناق أى فكر سياسى معين أمر مرفوض داخل الجامعة لأنه يسبب الفرقة.
وأضاف الدكتور الشيحى خلال حواره مع الإعلامية «إنجى أنور» ببرنامج «مساء القاهرة»، على قناة «تن» أمس الأول، أن التوجهات السياسية والحزبية لا مكان لها فى الجامعة، وأن أى محاولات للتخريب أو منع الطلاب من التعليم داخل الجامعة سيقابل بالحسم.
وقال وزير التعليم العالى، إنه رفض القرار الفردى لجامعة القاهرة بشأن إلغاء خانة الديانة، لافتا إلى أنه قرار يثير أزمات وجدلًا ولا فائدة منه حيث شهادات تخرج الطلاب لا تحتوى على أى ديانة.
وأضاف وزير التعليم العالى، خلال حواره مع الإعلامية «إنجى أنور» فى برنامج «مساء القاهرة»، المذاع على قناة «تن»، أنه لا يجب تعظيم قضية منع النقاب بالنسبة للمدرسات لأنه قرار صحيح وفى مصلحة التعليم، موضحا أن النقاب يعيق التواصل بين الطالب وأستاذه.
وقال الشيحى، إن مصر ضمن الـ10 الأوائل عالميًا فى البحث العلمى فى طب الأسنان والصيدلية، مضيفًا أن مصر تحتل أيضًا المركز 26 عالميًا فى نشر البحث العلمى.
وأضاف: «إن زمن وضع الأبحاث العلمية فى الأدراج ولى وانتهى ولن يعود مرة أخرى وسوف تتحول الأبحاث إلى اختراعات تقوم عليها مصانع وشركات صغيرة للشباب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss