صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

هريدى: أوروبا لها مصلحة من تعزيز تعاونها مع مصر لمكافحة الإرهاب

23 نوفمبر 2016



كتبت - مريم الشريف

أكد السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى البرتغال، تكمل دائرة زيارات الرئيس للدول الأخرى منذ بداية توليه الرئاسة، كزيارته إلى إسبانيا، اليونان وقبرص، ايطاليا، وغيرها، مشيرًا إلى ان العلاقات بين مصر والبرتغال متشعبة ومتينة، وزيارة الرئيس ستعطى دفعة قوية لهذه العلاقات مستقبلًا.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول انه كلما وثقنا علاقتنا مع الدول الأوروبية أعطى هذا زخما اضافيا لعلاقتنا مع الاتحاد الأوروبى.
وأشار إلى أن الإرهاب العابر للحدود يمثل اليوم هاجس كبير للدول خاصة دول الاتحاد الأوروبى، بعدما تعرض كل من فرنسا والمانيا لهجمات ارهابية من قبل وأعلن أحد التنظيمات الارهابية مسئوليته عن الحادث الارهابى، لذلك فالدول الأوروبية بما فيها البرتغال لها مصلحة كبيرة فى تغزيز تعاونها مع مصر لمكافحة الارهاب، خاصة أن مصر لها خبرة كبيرة فى أمر القضاء على الإرهاب، فضلًا على أن مصر سوف تستفيد ايضًا من هذه العلاقات فى مواجهة الارهاب.
ولفت الانتباه إلى ان الحفاوة بمصر ليست تقديرًا لمكانة مصر فقط ودورها الكبير فى محاربة الارهاب، وانما لدورها الحضارى، حيث انه ينظر إلى مصر فى أوروبا بانها مهد الحضارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss