صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سلماوى: ملاحقة الكُتاب تضر بسمعة الدولة .. وقرار حبس نقيب الصحفيين مؤسف

23 نوفمبر 2016



كتب - محمد خضير

شدد الكاتب والأديب محمد سلماوى على أن ملاحقة الكتاب والمبدعين لا تحقق إلا الإضرار بسمعة الدولة، لافتا إلى أن هناك العشرات من المثقفين يحاكمون على آرائهم، وتصدر بحقهم أحكام منافية للدستور والقانون.
وتساءل سلماوى خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج «يوم بيوم»، على قناة «النهار اليوم» أمس الأول: «كيف لدولة تنادى بدعم الثقافة والمثقفين ونفس الدولة تلقى القبض على المثقفين والمفكرين والمبدعين؟!!، مشيرًا إلى أن ما حدث ضد الروائى «أحمد ناجى» والشاعرة «فاطمة ناعوت» ونقيب الصحفيين وإسلام البحيرى، أمر عبثى، داعيًا الدولة لضرورة مراجعة مواقفها تجاه حرية الصحافة وكتاب الرأى.
وقال سلماوى: إن قرار حبس نقيب الصحفيين وعضوى المجلس أهدر التأثير الإيجابى للعفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين خارجيا، لافتًا إلى أن القرار كان مؤسفًا وغير متوقع ويضر بصورة الدولة فى الداخل والخارج.
وأضاف أن هناك ازدواجية لمؤسسات الدولة فى تعاملها مع المثقفين، مشيرًا إلى أن الحكم فى قضايا ما يسمى ازدراء الأديان يستند لقوانين بالية لا تتوافق مع الدستور، مؤكدًا أن الدولة للأسف تلاحق المفكرين والمثقفين والمبدعين الداعين لتجديد الخطاب الدينى وتترك أصحاب الفكر المتطرف بالرغم من أنها طوال الوقت تنادى بتجديد الخطاب الدينى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss