صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: بروتوكول تعاون بين مصر والصين لتصدير عنب المائدة

23 نوفمبر 2016



كتب - إبراهيم رمضان

شهد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، و «سونج آى قوه»، السفير الصينى بالقاهرة توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصرى إلى الصين.
وأشار فايد إلى أن هذا البروتوكول الذى وقعه الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، و«شين جانج» رئيس الوفد الصينى، ونائب وزير الإدارة العامة الصينية للإشراف على الجودة والفحص والحجر، يعد خطوة جيدة لتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين خاصة فى المجال الزراعى.
وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يعد نجاحًا كبير لمصر، خاصة بعد فتح أسواق جديدة لصادرات عنب المائدة المصرى فى الصين، وذلك فى إطار خطة الحكومة والقيادة السياسية فى مصر لتنشيط وتشجيع الصادرات المصرية، خاصة الحاصلات الزراعية.
وقال فايد: إن البروتوكول الموقع بين الجانبين يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصرى إلى الصين، والتى تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات والمباحثات التى جرت بين الجانبين الفترة الماضية.
وأكد وزير الزراعة أنه طبقًا لهذا البروتوكول ستفتح الصين أسواقها لصادرات العنب المصرى، وذلك بناء على أسس اتفاقية الصحة والصحة النباتية الصادرة عن منظمة التجارة العالمية، حيث يتوافق عنب المائدة المصرى المصدر إلى الصين مع قوانين وتشريعات الصحة النباتية ومعايير الصحة والسلامة الصينية ويلبى متطلبات الصحة النباتية، خاليًا من الآفات الحجرية.
وأعرب وزير الزراعة عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين فى جميع المجالات،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss