صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأردن تحصد الجائزة الأولى بملتقى القاهرة وهالة خليل أفضل مشروع

23 نوفمبر 2016



كتبت - آية رفعت


اختتمت لجنة تحكيم الملتقى السينمائى الرابع بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فعالياتها بالإعلان عن المشاريع الفنية التى ستحصل على جوائز الدعم الانتاجية أو ما بعد الإنتاج من الشركات المصرية والمدعون للملتقى، وقد قالت د. ماجدة واصف فى بداية الملتقى كلمة عن سعاتها لنجاح الدورة الرابعة منه بشكل كبير تحت رئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظى وأنها تتمنى أن يستمر الملتقى فى دعم المواهب فى الاعوام المقبلة. ووجه حفظى الشكر لشركات الإنتاج الداعمة للملتقى ولكل من شارك به ن مشروعات سينمائية واعدة.
بينما أعلنت لجنة التحكيم عن منح الجائزة الاولى للفيلم الاردنى «بيبونة فوق سطح الخزان» والفيلم يعد فى مرحلة التطوير وقيمتها 10 آلاف دولار من شركة نيو سنشري.
بينما استطاعت المخرجة هالة خليل أن تحصد جائزة أفضل مشروع سينمائى مصرى بفيلمها «شرط المحبة» وقيمة الجائزة 60 ألف جنيه من شركة الماسة للانتاج الفني. ولحق بها المخرج المصرى أمير الشناوى بفيلمه «الكيلو ٦٤» والذى حصد به جائزة ما بعد الانتاج المقدمة من فيلم فاكتورى  بقيمة ٥٠ ألف جنيه.
أما جائزة باريس فيلم لتطوير السيناريو فقد فاز بها المخرج صلاح ناس عن مشروع «خمسة أيام مهلة» من لبنان والبحرين. وحصد التونسى مهدى برساوى فرصة المشاركة بمنصة بيروت السينمائية عن فيلم «ابن». وفازت المنتجة اللبنانية جنى وهبة عن مشروع «بيروت المحطة الأخيرة»  بفرصة المشاركة بورشة الانتاج بمهرجان روتردام الدولى، كما فاز فيلمها بجائزة تصحيح الألوان من شركة بيكسل موب اللبنانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss