صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«قتلة على كراسى متحركة» أول عمل لذوى الاحتياجات الخاصة بالمجر

22 نوفمبر 2016



كتبت_ آية رفعت

 

قدم المخرج المجرى أتيلا تيل أول فيلم لذوى الاحتياجات الخاصة ومن بطولة عدد كبير منهم والذى يحمل عنوان «قتلة على كراسى متحركة»، تدور أحداث العمل فى إطار فانتازى أكشن حول انضمام مجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى عصابة المافيا وقيامهم بأعمال القتل. وقد عقب العرض ندوة أدارها الناقد محمد عاطف بحضور بطل الفيلم زولتان فينفيسى والذى قال إنه اقترح بعض التعديلات مع زملائه بالسيناريو رغم أنه كان أكثر من رائع ولا ينقصه شىء.. ولكن هناك مواقف تعرضوا لها حرص على تدوينها بالفيلم مثل مشهد إعطاء المارة له بعض النقود على أنه متسول، فهذا الأمر يعانى منه هو وزملاؤه من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأضاف أنه تم تعديل السيناريو عدة مرات حتى أن هذه هى النسخة التاسعة منه، مؤكدًا أن أغلب أحداث القصة مأخوذة من الواقع الذى يعيشه ذو الاحتياجات فى حياتهم، كما أكد على أن الدولة دعمت الفيلم بتمويل من صندوق السينما فى المجر خاصة أنه ليس بالفيلم التجارى لأنه أول عمل لذوى الاحتياجات الخاصة بالبلد.
وأضاف فينفيسى أنه لم يعان من الظهور لأول مرة كممثل حيث إنه سبق وقدم إعلانا أمام الكاميرا منذ سنوات موضحًا أن تصوير وتحضير الفيلم استغرق الكثير من الوقت والجهد ولكنه سعيد بخوض التجربة بحلوها ومرها.
وعن أصعب مشهد له قال فينفيسى إن التصوير داخل المياه كان صعبا لان الطقس كان باردا جدًا ولكن توافرت سبل الأمان الكافية لطمأنتهم وقتها حيث إن أسرة الفيلم استعانت بغواصين محترفين ليظلوا تحت المياه بالقرب منهم حتى يتحركوا لإنقاذهم إذا حدث شىء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss