صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

القرموطى يضع غطاء قلم على رأسه تضامنًا مع نقيب الصحفيين

22 نوفمبر 2016



وضع الإعلامى جابر القرموطى، ما يشبه غطاء القلم على رأسه فى تعبير منه أن الدولة تريد أن تضع غطاء القلم على رؤوس الصحفيين لتكميم أفواههم.
وأضاف القرموطى، خلال تقديم برنامج «مانشيت القرموطى» على قناة «العاصمة الجديدة»، امس الاول، أنه من المعيب أن يكون ذلك سياسة عامة فى الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا دليل على بعض الجنوح فى التعامل مع بعض القضايا التى تهم الرأى العام.
وظهر القرموطى، مقيدًا حول عمود يشبه القلم للتعبير عن اعتراضه على الحكم بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش عامين، مضيفا أنه لا يثير الفتن أو يقوم بعمل «شو دعائى» لكنه متضامن مع مجلس نقابة الصحفيين، منوها أن الحكم يعتبر الأول من نوعه فى تاريخ النقابة، موضحا أن الحكم القضائى صعب للغاية.
كما ظهر القرموطى، يحمل عيش وحلاوة على الهواء، فى تعقيبه على الحكم بحبس نقيب الصحفيين، قائلًا: «من غير المعقول أن نأخذ عيش وحلاوة لنقيب الصحفيين، وأن نضع نقيب الصحفيين بزنزانة».
وأضاف من غير المنطقى أن نستبدل بقلم الصحافة العيش والحلاوة، مشددًا على أن حديثه لا يعنى مزايدته على الحكم أو الدولة المصرية والقضاء، لكن حبس نقيب الصحفيين معيب فى حق الصحافة وجميع الصحفيين، معقبًا: «البكاء ليس على نقيب الصحفيين، وإنما على العلاقة والرمزية والشارع الذى أصبح به جزء من العتمة»، متابعا أننا ليس لدينا رؤية واضحة لاحتواء الأزمات، منوهًا إلى أن قانون الإعلام لم يصدر حتى الآن، معقبًا: «قانون الإعلام اتجمد واتنيل بستين نيلة، ومش عايزين يطلعوه علشان ينظم الإعلام».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss