صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السفير الهولندى يشيد «بالعربية للتصنيع» فى تصنيع الصوب والبيوت الزراعية

22 نوفمبر 2016



كتب - عمر علم الدين

 

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع لورنس ويستهوف سفير دولة هولندا الجديد بالقاهرة، فى إطار تعزيز التعاون المُشترك وبحث مجالات التعاون وخُطط تصنيع الصوب والبيوت الزراعية بأحدث وسائل التكنولوجيا المُتطورة ،بالتنسيق مع الجانب الهولندى وأكد سيف الدين، على أهمية الإستفادة من الخبرة الهولندية المُتميزة فى مجال الصُوب والبيوت الزراعية.
وعقب تفقده المراحل الأولية لإنشاء بيت زراعى تجريبى زجاجى بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع، وأشاد السفير الهولندى بالدور الذى تقوم به الهيئة فى تصنيع الصوب والبيوت الزراعية وخبراتها المُكتسبة من خلال التعاون مع الخبراء الهولنديين.
كما أوضح أن «العربية للتصنيع» أصبحت رائدة وقد حققت خطوات ملمُوسة، وأشاد بقدرة مهندسيها وفنييها على استيعاب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة فى هذا المجال.. وأشار رئيس الهيئة إلى أنه قد سبق توقيع عقد مع شركة هولندية مُتخصصة لإنشاء بيت زراعى تجريبى زجاجى على مساحة 4 أفدنة تقريبا بمكونات هولندية 100% على أن يتم نقل المعرفة من خلال المُمارسة العملية لتلك التجربة المُتميزة والواعدة فى مُستقبل الزراعة المصرية.. وأكد سيف الدين على أهمية الإعتماد على الزراعات المُكثفة من أجل سد الفجوة الغذائية بحلول علمية مدروسة كما وكيفا وتوفيرا للمياه.. مشددا على أهمية استخدام البيوت والصُوب الزراعية ونقل المعرفة المُتخصصة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss