صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزيرة الهجرة: خاطبنا جميع الوزارات للاستفادة من علماء مؤتمر «مصر تستطيع»

21 نوفمبر 2016



كتبت - نهى عابدين

كشفت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة شئون المصريين بالخارج عن تفاصيل المؤتمر الوطنى لعلماء مصر بالخارج الذى سيقام بالغردقة فى الفترة 14-15 ديسمبر المقبل.
وأكدت مكرم أنه المؤتمر الأول للأستفادة من العقول المهاجرة المتميزة ذات المكانة المرموقة  فى الخارج فى مختلف التخصصات منها: الطاقة الشمسية، الطاقة النووية، الطرق والمواصلات، الهندسة، الطب البشرى.. وغيره وقد تم تدشين صفحة على موقع الفيس بوك باسم المؤتمر.
وأشارت إلى أن الوزارة خاطبت الوزارات المعنية بتخصصات العلماء المشاركين لتحديد احتياجاتهم منهم واﻻستفادة من البحث الأكاديمى ووضع الأسس السليمة لتوجيهها للمشروعات القومية وتنمية مصر.
وأوضحت تعاون وزارة الهجرة مع د.أحمد درويش للتواصل مع العلماء والمستثمرين المشاركين بالمؤتمر لتنمية محور قناة السويس بالإضافة إلى إرسال ملف كامل عن مشروع قناة السويس للعلماء لدراسته قبل المجىء إلى مصر ووضع رؤى لتنميته بالشكل الأفضل.
وأعلنت مكرم مشاركة د.فاروق الباز بالمؤتمر واختياره المشاركة فى ورشة العمل الخاصة بممر التنمية وقد وجه رسالة مكتوبة: «لقد اسعدنى لقاء الوزيرة نبيلة مكرم وتابعت وسائل تعاملها مع ملف المهاجرين والشباب والتخطيط للمؤتمر الوطنى لعلماء مصر بالخارج لذلك أثرت المشاركة فى المؤتمر لإنماء الوطن، فالمؤتمر يمثل خطوة مباركة فى مسار مشروع مصر تستطيع وتشرفنى فى المشاركة فى هذا المؤتمر الهام مع العلماء الذين يأتون من مشارق اﻻرض ومغاربها».
وحول مبادرة شهادة» بﻻدى الدوﻻرية» أكدت أن الشهادة طرحت تلبية ﻻحتياجات المصريين بالخارج ومدتها من سنة وحتى 5سنوات بفائدة 5.5 ولذلك اطلقتها ايضا باليورو وبالدوﻻر اﻻسترالى وفقا لرغبة المصريين موضحة انها قامت بتنظيم العديد من الحملات الترويجية للشهادة لتقليل عوامل عدم الثقة بين المواطن بالخارج والدولة وللتأكيد على ان العائد الخاص بالشهادة سيعود له بالخارج بالدوﻻر.
وأوضحت ان عائد الشهادة خلال زيارتها اﻻخيرة ﻻستراليا تجاوز 450 ألف دوﻻر استرالى ومن المتوقع زيادة بعد الحملة الترويجية للشهادة باستراليا







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
كاريكاتير أحمد دياب
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss