صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإمام الأكبر: الأزهر والكنيسة علي قلب رجل واحد

22 نوفمبر 2012

كتب : صبحي مجاهد




قام  د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - يُرافقه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، ووفد رفيع المستوي، بزيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتهنئته بالمنصب الجديد.

وأكد البابا «إنَّ الإمام الأكبر صديقٌ شخصي لنا جميعًا، نفرح بأحاديثه وبحكمته التي تُعبِّرُ عن وسطية واعتدال الأزهر الشريف الذي حفرت محبَّته وجدان الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه، والعالم الإسلامي.

وذكر البابا أنَّ شيخ الأزهر  صاحب فكرة بيت العائلة، وهي فكرة مصرية خالصة، تُعبِّرُ عن أصالة هذا الشعب، وتُعالج أيَّ مشكلة اجتماعيَّة تحدث بين الإخوان.

ومن جانبه قال د. الطيب : إنَّنا جِئنا لنهنئ البابا تواضروس الثاني بهذا المنصب الرفيع، وعلي هذا الاختيار الموفَّق لأقباط مصر، آمِلين أن يوفق في مواجهة التحديات الكبيرة التي تُواجِّهها مصر في الفترة الأخيرة، مُؤكِّدًا علي الدور الذي يضطلع به الأزهر الشريف مع الكنيسة في الحِفاظ علي المودة بين المسلمين والمسيحيين.

وأضاف: إنَّنا جِئنا لنُؤكِّد تلك المعاني وتمسُّكنا بها خُصوصًا، وأنَّ الوطن يحتاج منَّا في هذه الظروف التاريخية أنْ نعمل علي قلب رجلٍ واحدٍ، وأنْ نكون حصنًا واحدًا للدفاع عنه ضدَّ أي مُؤامرات داخليَّة أو خارجيَّة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss