صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشيحى: 150 ألف جنيه لأول 7 فرق فائزة بالمعرض الثالث للابتكار

20 نوفمبر 2016



كتب - علاء الدين ظاهر- شيماء عدلى

 

عبر الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن سعادته باختيار قلعة صلاح الدين الأيوبى لإقامة المعرض، موضحًا أن هذا المكان استراتيجى لإقامة المعرض، مشيرًا إلى تطلعه بإقامة المعرض الرابع فى عامه الرابع تحت سفح الأهرامات.
وأعرب  الشيحى، خلال افتتاحه المعرض الدولى الثالث للابتكار، الذى عقد أمس السبت  وتستمر فعالياته على مدار يومين، بقلعة صلاح الدين على مدار يومين، وذلك بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى «أن المعرض يضم  250 فكرة علمية تنافست من أصل 750 فكرة، مشيرًا إلى أن الفكر والابتكار ليس رفاهية، بل ضرورة يجب أن ندعمها، ومن ثم نقدم الدعم المالى مضاعفة لطلاب الهندسة والعلوم فى مشروعات تخرجهم منذ العام الحالى.
وأعلن الشيحى، وجود دعم مالى كجائزة للسبع فرق الفائزة، حيث تقرر أن تكون 150 ألف جنيه لكل فريق، بالإضافة إلى منح من فرنسا، بجانب منح للسفر إلى اليابان والصين لمشروعات أخرى، مبينًا أن مصر تتغير للأفضل نحو البحث والعلوم.
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الاثار، إنه لابد من تنظيم كل الفعاليات الثقافية والعلمية فى الأماكن الاثرية، حيث انها رسالة للعالم ان مصر بلد الأمن والامان، مشيرا إلى ان اختيار القلعة كمقر للمعرض يعد عبقريًا، حيث انه مكان للفن والرى والثقافة بجانب انتشار المتاحف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss