صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

المركزى للإحصاء يطلق البوابة المعلوماتية الجغرافية لمصر

20 نوفمبر 2016



أطلق الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبوبكر الجندى البوابة المعلوماتية الجغرافية بحضور وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتور أشرف العربى.
من جانبه، أكد اللواء أبوبكر الجندى خلال فاعليات المؤتمر الوطنى لإحصاءات الأمن الغذائى والتغذية وإطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية، أن البوابة أطلقت أمس النسخة التجريبية منها وتهدف إلى إتاحة الإحصاءات الوطنية الرسمية باستخدام أساليب التحليل الجغرافى والمكانى .
فيما أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن عدد المستفيدين من بطاقات التموين يقرب من 71 مليون مواطن، وأنه سيتم تنقية البطاقات خلال الفترة المقبلة لاستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم، وهو ما تقوم به الحكومة من خلال ربط قواعد البيانات المتكاملة.
وأضاف الدكتور أشرف العربى، أنه تمت زيادة الدعم على البطاقات من 18 إلى 21 جنيهاً لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية، وسيتم تنقية البطاقات لدراسة كيفية زيادة الدعم للفئات المستحقة.
وأوضح العربى، أن هناك تعاوناً بين وزارات التخطيط والإنتاج الحربى والتموين، بشأن تنقية البطاقات وحذف غير المستحقين للدعم، بهدف توصيله للفئات المستهدفة، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أنه تم عمل استمارات ويقوم أصحاب البطاقات بكتابة بياناتهم والتوقيع على إقرار بأنها صحيحة وتحملهم المسئولية الجنائية حالة ثبوت تلاعب فى البيانات للحصول على الدعم بدون وجه حق، لافتا إلى أن وجود قاعدة بيانات للأسر الفقيرة ومحدودى الدخل يسهل الوصول للفئات المستهدفة.
فيما قال الدكتور مانجستاب هايلى الممثل المقيم ومدير المكتب القطرى لبرنامج الأغذية العالمى إن البرنامج بدأ العمل والتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وشركة «اثيرى» فى مجال توفير البيانات لتحقيق الأمن الغذائى، وأهداف التنمية المستدامة.
وأوضح هايلى أن المنظمة تفتخر بالعمل مع الحكومات لبناء القدرات، مؤكدا أن المنظمة فى حاجة إلى توافر بيانات دقيقة لبناء المعلومات بالتعاون مع المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لضمان تحقيق الأمن الغذائى وتيسير عملية التنمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss