صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«القاهرة السينمائى» يتهم النجوم بالتأخير

20 نوفمبر 2016



كتبت - آية رفعت

 

فى كل عام يتغيب عدد كبير من النجوم المصريين عن احتفالية انطلاق مهرجان القاهرة السينمائى الدولى سواء لانشغالهم بتصوير أعمال أو لم يهتموا بالحضور.. وقد أعلنت إدارة المهرجان أنهم وجهوا الدعوات بالفعل لكن النجوم لم يحضروا.. وأثارت قائمة الأسماء المسربة غير الرسمية من الإدارة استياء بعض النجوم، حيث حاول بعضهم الدفاع عن نفسه بإعلان سبب عدم الحضور ومنهم الفنان خالد الصاوى الذى قدم اعتذارا رسميا على صفحته مؤكدا أنه فى مهمة عمل بالخارج لتصوير عمل سينمائى جديد مما جعله لم يتمكن من تلبية الدعوة.
بينما أعلن البعض الآخر عن غضبهم من عدم إرسال دعوات لبعض السينمائيين خاصة الشباب منهم بل واتهمهم د. أحمد ماهر المخرج بعدم مراجعة قائمة الدعوات وتجديدها منذ سنوات بينما تذهب باقى الدعوات لموظفى وزارة الثقافة فقط.
كما أعلن عمرو محمود ياسين عن دهشته من تأخر حصوله على الدعوة حيث تسلمها قبل الاحتفال بليلة واحدة فقط مؤكدا أنهم يجب أن يبادروا بإرسالها قبل الحفل بفترة كافية حتى يستطيع كل منهم أن يستعد ويرتب أموره مؤكدا أنهم لا يعطون للفنان فرصة أن يحضر «بدلة» للحفل.
بينما فى الأعوام الماضية قام عدد من الفنانين بإعلان حصولهم على الدعوات بعد انتهاء الحفل أو فى نفس اليوم.
وعن تلك التصريحات رد الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان أنهم يحاولون إلقاء اللوم على الدعوات فى كل عام بينما كل الدعوات قد تم إرسالها بالفعل بتوقيع رسمى من الفنانين المرسلة إليهم، مضيفا أن الإدارة تفعل ما بوسعها كل عام فى جمع المعلومات وتحديث البيانات للفنانين والسينمائيين فى كل أنحاء البلاد وقد تم بالفعل إرسال كل الدعوات على مدار ثلاثة أيام ولم يرجع منها سوى 20 دعوة فقط لم يجدوا أصحابها.
وأضاف رزق الله قائلا: «بالنسبة لوصول الدعوات إليهم فى وقت متأخر مما يجعلهم غير مستعدين للحضور، فموعد المهرجان معلوم للجميع ولو حضر أى شخص مشهور منهم دون دعوة سيدخل على الفور دون أى مشاكل.. فلو كان أحدهم يريد بالفعل دعم المهرجان لكان حضر نفسه للحضور دون وجود دعوة.. غير أنى ألقى اللوم على من تلقوا الدعوات ولم يحضروا حتى احتراما منهم للنجم الراحل محمود عبد العزيز الذى تم إهداء الدورة لروحه.
فكنت أنتظر منهم أن يعملوا على الحضور تكريما له أو حتى لمباركة صديقهم النجم أحمد حلمى على حصوله على جائزة التميز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss