صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين ترفع سعر الأرز التموينى إلى 5.25 جنيه

18 نوفمبر 2016



 كتب - نشأت حمدى

كشفت  النقابة العامة للبقالين التموينيين  عن قيام وزارة التموين التجارة الداخلية برفع أسعار الأرز  التموينى  من 450 قرشًا إلى  5.25  جنيه، مؤكدة أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية  أرسلت خطابا رسميًا للشركة العامة للجملة ومخازن الوزارة بالمحافظات بالأسعار الجديدة .
 وأكدت النقابة العامة للبدالين التموينيين أنها تدرس رفع مذكرة لوزير التموين لرفع هامش الربح  بعد ارتفاع أسعار نقل المواد الغذائية  حين قام السائقون برفع تكلفة الشحن من 70 جنيها إلى 100 جنيه بعد ارتفاع أسعار الوقود.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه  محمود العسقلانى رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء» قيام وزارة التموين برفع أسعار اللحوم السودانية، مؤكدًا فى تصريحات صحفية أن الجمعية  فشلت فى تحقيق أهدافها ولم تستطع الحفاظ على الحد الأدنى من المكاسب التى حصلت عليها الجمعية لصالح الناس المطحونين وتابع : أفكر فى اعتزال العمل العام احتجاجا على الموقف الذى اتخذته وزارة التموين برفع أسعار اللحوم السودانية 9 جنيهات مرة واحدة رغم أن السعر الذى تعاقدت عليه الوزارة يقل عن 39 جنيها لكيلو اللحم السودانى بالعظم بينما تبيعه للجزار التعاونى بخمسة وخمسين جنيها للكيلو بالعظم وهو ما يعنى رفع سعر كيلو اللحم السودانى المشفى إلى 70 جنيها بعد تشفية العجل البقرى وإضافة تكلفة العمالة والكهرباء والمياه.
وأضاف: إن العقد المبرم مع السودان مدفوع مقدما بسعر الدولار القديم ما قبل تعويم الجنيه بسعر الدولار 888 وهو عمل غير أخلاقى رفضته الجمعية حينما ارتكب نفس الفعل بعض التجار والمستوردين .. وكانت تزعم الحكومة أنها ترفضه بل وتكافحه فى كثير من الأحيان واتهم العسقلانى وزارة التموين بتعطيش سوق اللحوم السودانية لمدة 15 يوما لتجبر الجزارين التعاونيين على القبول بالسعر الجديد وتجبر المستهلكين الغلابة على القبول بهذا السعر المجحف .
  يأتى ذلك فى الوقت طالب فيه جهاز حماية المستهلك  المواطنين بالمشاركة  فى مبادرة وقف شراء السلع الأول من ديسمبر المقبل، للمساهمة فى تخفيض الأسعار وإجبار التجار على وضع الأسعار فى معدلاتها الطبيعية بدون اشتعال لها.
 وقال اللواء عاطف يعقوب: إن هناك الكثير من السلع المخزونة والمعروضة لدى التجار وارتفعت أسعارها دون مبرر، مع موجة تحرير سعر الصرف، ولابد من حفاظ المواطن على حقه فى المطالبة بتخفيض الأسعار خاصة مع ثبات معدلات الدخول للأفراد.
وأشار إلى أن الجهاز يفعل الخط الساخن 19588 لاستقبال شكاوى المواطنين  من رفع الأسعار
وفى سياق متصل شن رجال إدارة التموين بالإسكندرية، بإشراف وكيل وزارة التموين بالمحافظة مبارك عبد الرحمن، حملات على الأسواق والمحلات لإحكام السيطرة عليها وضبط السلع الفاسدة.
وأسفرت الحملة عن تحرير محضر لأحد المخابز لبيعه 371 جوال دقيق مدعم، زنة كل واحد 50 كجم، فى السوق السوداء بأزيد من السعر المحدد، بالإضافة إلى تحرير 23 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة مخبز بدون ترخيص، وبيع سكر وسجائر وأسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر.
وتم التحفظ على المضبوطات.. فيما تولت النيابة العامة التحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss