صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

بروتوكول بين محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعى للتنمية لتوفير فرص عمل للشباب

18 نوفمبر 2016



كتب - بشير عبد الرءوف

ناقش محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، والأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية سها سليمان، سبل التعاون بين المحافظة والصندوق، لخلق فرص عمل للشباب وتدريبهم للالتحاق بسوق العمل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة، والعمل على تحسين معيشة المواطنين.
وأكد المحافظ أن هناك عددًا من المشروعات التى تم الاتفاق عليها مع الصندوق الاجتماعى والتى تساهم فى تيسير وتوفير فرص العمل والمساعدة على تمويل الشباب لإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتناهية الصغر، من خلال دعم المحافظة لمشروع الشباك الواحد لإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة لاستخراج البطاقة الضريبية والسجل التجارى وخدمات الهيئة الصناعية والتأمينات الاجتماعية وإصدار التراخيص مؤقتة أو دائمة.
كما تم الاتفاق خلال زيارة المحافظ لمبنى الصندوق الاجتماعى بالقاهرة على التعاون لتفعيل مشروع جهاز شباب الخريجين بمحافظة القاهرة والقائم على إعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل، وتطوير ورفع كفاءة 6 مراكز تدريب تابعة للمحافظة بتوفير معدات حديثة للتدريب عليها ومدربين على مستوى عال مع إدخال حرف جديدة طبقًا لاحتياجات سوق العمل.
وأشار المحافظ إلى أنه تقرر تشكيل فريق عمل مشترك من المحافظة والصندوق لوضع بروتوكول تعاون بينهما لعدد من المشروعات التى تساهم فى إحداث نقلة حضرية بالقاهرة، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لأبنائها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى عيد تحرير أرض الفيروز: تحرير سيناء سيظل يومًا خالدًا فى وجدان المصريين
سحر نصر: الأولوية للاستثمار فى المواطن العربى
طرح اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية للحوار المجتمعى
مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية
طريق المستقبــل
السفارة الأمريكية تحتفل بيوم الأرض فى مصر
«هيلتون» يطلق ماراثون دراجات تشجيعا للسياحة

Facebook twitter rss