صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

خلافات المزارعين تكشف مخالفات أرز «الطويل»

18 نوفمبر 2016



قادت الصدفة البحتة والخلافات التى نشبت بين عدد من المزارعين بمنطقة عين الطويل بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد إلى اكتشاف 11 فدانًا مزروعة بالأرز تروى على مياه الصرف الصحى بالمخالفة للقانون وللاشتراطات الصحية.
البداية جاءت عندما دب خلاف كبير بين عدد من المزارعين بمنطقة عين الطويل بمدينة الخارجة بعد زراعة محصول الأرز بأكثر من 4 أشهر،  وقيامهم بحصد جزء منه وتعبئته داخل شكائر تمهيدا لبيعه، وطوال هذه المدة لم تكتشف الوحدة المحلية ولا التفتيش الزراعى التابع لمديرية الزراعة هذه المساحة أو قيامهم بريها على مياه الصرف الصحى لتأتى الخلافات التى نشبت وتفجر هذه الكارثة وتعلنها للمسئولين.
سمية خليل رئيسة مركز ومدينة الخارجة أكدت أنه فور إبلاغ الوحدة المحلية أن هناك مساحات من الأرز مزروعة على مياه الصرف الصحى، تم على الفور تشكيل لجنة من الزراعة والرى وحماية أملاك الدولة والوحدة المحلية ومعاينة الموقع على أرض الواقع بعد تلقى البلاغ مباشرة، للتأكد من صحته خاصة أن محصول الأرز محظور زراعته فى الواحات بقرار صادر من وزير الرى للحفاظ على مخزون المياه الجوفى.
وأشارت إلى أن المحافظة أيضا تجرم استغلال مياه الصرف الصحى فى أنشطة الزراعة أو تربية الأسماك وسبق أن تم عمل عدة محاضر لعدد من المواطنين بذلك..  مؤكدة أن اللجنة المشكلة من الجهات المعنية رصدت قيام المزارعين بعمل جسور ومصارف لمساحة تتعدى 11 فدانًا مزروعة جميعها بالأرز وهناك كميات تم حصدها وجميع تلك الأراضى تروى على الصرف الصحى  بالمخالفة للقانون.
وأكدت خليل أنه على الفور تم استصدار قرار إزالة لهذه المساحات وتم اخطار مديرية أمن الوادى الجديد وتم إزالتها بالكامل كما تم تحرير محضر بالواقعة واحالته للنيابة العامة للتحقيق، كما تم تكليف إدارة الزارعة بحصر جميع الزراعات الموجودة بالمنطقة وبيان المساحات المتعدى عليها ومصدر الرى الخاص بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss