صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

كمال: المافيا أقوى من الدولة.. ويجب عدم «تسيس» قضية «أرامكو»

18 نوفمبر 2016



كتب- محمد قبيصى

 

 قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إنه كان يجب البدء فى تنفيذ تحريك أسعار الوقود وتقليل الدعم عليه منذ عدة سنوات، مشيرًا إلى أن حجم استهلاكنا من البترول ومشتقاته يبلغ 360 مليار جنيه.
وأضاف «كمال» خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين فى برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة إن المافيا المستفيدة من دعم البنزين والسولار نجحت فى إيقاف منظومة الكارت الذكى حيث إنه طالما لم تطبق المنظومة تكون المافيا أقوى من الدولة، متابعًا: المافيا أقوى من الدولة المصرية وأنا مسئول عما أقوله.
وأشار وزير البترول الأسبق إلى أنه من خلال البطاقة التموينية المميكنة يمكن حصر أنماط الاستهلاك وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، مشددًا على أنه للأسف 80% من الدعم الذى تقدمه الدولة يذهب لغير المستحقين.
قال المهندس أسامة كمال إن زيادة الإنتاج والتصنيع وتقليل الاستيراد يساهم فى النمو الاقتصادى ، مشيرا إلى ان ميزة عقد أرامكو السعودية  مع مصر فى نظام السداد بسماح ثلاث سنوات.
وأضاف كمال إن السعودية اتخذت عددا كبيرا من قرارات ترشيد الانفاق لتحقق خطة التنمية الخاصة بها، مطالبا بعدم تسييس إيقاف شحنات أرامكو  إلى مصر، خاصة أن الشركة السعودية أوقفت شحناتها لمصر لاسباب اقتصادية فقط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss