صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تمراز: نحتاج لتنمية الصناعات المرتبطة بالزراعة

18 نوفمبر 2016



كتبت ــ مريم الشريف

 

أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الاقتصاد المصرى زراعى، وإذا اعترفنا بهذا الأمر يمكننا تحقيق الاكتفاء الذاتى لنا من القمح والسكر والزيوت التى نستوردها بالمليارات، وهذا يجعلنا ننهض بالمجال الزراعى فى بلدنا، كما أن الاقتصاد الزراعى يحتاج إلى تنمية الصناعات المرتبطة بالزراعة. وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار امس الاول ، أن اطلاق مشروع المليون ونصف فدان كمشروع قومى يهدف لتشغيل الشباب واستثمار طاقتهم،  وهذا مشروع يترتب عليه مشاريع صناعية وزراعية وسياحية ايضا. وتابع ان تم مد فترة تقسيط الاراضى للشباب من 6 الى 10 سنوات، موضحا ان القيادة السياسية متحمسة للشباب وتهدف لاستثمار طاقاتهم.
واستكمل حديثه أن هناك ضرورة لتيسير جميع العقبات امام الشباب لينتجوا وهذا دور النواب والدولة، حيث إن الدولة تهدف لازالة العقبات امام استفادة الشباب من مشروع المليون ونصف فدان، لافتا الانتباه الى أن الأراضى المطروحة ضمن المشروع للاستصلاح سيتفيد منها المستثمر والشباب وفقا لخطة محكمة من الدولة.
وأضاف أن الدولة داعمة الشاب الجاد، وتحدثنا فى نسبة القروض والفائدة والمحاسبة الضريبية بالنسبة لهم، مشيرا إلى أن الشاب يأخذ نسبة ثلاث سنوات إعفاء بدون أى فوائد وبعدما يزرع يبدأ يسد الأقساط عليه، واذا رغب فى الاقتراض لإقامة ملحقات بالمشروع الزراعى كعمل مصنع عصير لو لديه مشروع لزراعة البرتقال مثلا، فهذا مقبول بحيث إنه يقوم بتكبير مشروعه،  ولا يعتمد على بيع المحصول فقط وإنما تصنيعه.
وكشف أن تسليم الأراضى للشباب فى مارس المقبل بالنسبة للمرحلة الاولى، وخاصة ان المشروع سيتم على ثلاث مراحل، حيث أن هناك مرحلتين كل مرحلة يقدم خلالها خمسمائة الف فدان، والمرحلة الاولى تشمل مرسى مطروح والفرافرة، وتوشكا، اما المرحلتين الأخريين فتشمل قنا، الاسماعيلية، وسيناء ستكون آخر مرحلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss