صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

على إدريس: عرض «البر التانى» بمهرجان القاهرة عوضنى مجهود عامين

18 نوفمبر 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


عبر المخرج على إدريس عن سعادته بعرض فيلمه «البر التانى» للكاتبة زينب عزيز ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ38 الذى انطلق مساء الثلاثاء الماضى بدار الأوبرا المصرية حيث سيشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان.. وقال إدريس : العرض الأول للفيلم سيكون مساء السبت القادم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وقد حرصنا على توجيه الدعوة لأكبر عدد من الشخصيات العامة والفنانين والنقاد والصحفيين وحرصت ايضا على دعوة وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم لما بذلته مع أسرة الفيلم لاستخراج تصاريح التصوير فى إسبانيا التى تم تصوير الفيلم بالكامل فيها. وأشار إدريس إلى أن أبطال الفيلم تعرضوا لخطر حقيقى أثناء تصوير الفيلم فى البحر ومنهم من أوشك على الغرق خاصة أن منطقة التصوير كانت وسط البحر والمعروف عنه المفاجآت.
وأضاف إدريس أن الشركة المنتجة سوف تكتفى بالعرض الخاص الذى سيقام للفيلم بمهرجان القاهرة السبت المقبل على أن يتم طرحه بالسينمات فى الثالث والعشرين من نوفمبر الجارى.. معتبرا مشاركته فى مهرجان عريق مثل مهرجان القاهرة السينمائى أكبر دعاية ممكن أن تتم لفيلم.. فيلم «البر التانى» بطولة محمد على ومحمد مهران ومحمد على رزق وعمرو القاضى، ومن ضيوف الشرف عبدالعزيز مخيون وحنان سليمان وعفاف شعيب ويقدم الفيلم قصة مجموعة من الشباب المنتمين ﻹحدى القرى المصرية الفقيرة والذين يحاولون الهجرة إلى اﻷراضى اﻹيطالية بشكل غير شرعى دون أن يحملوا أى أوراق رسمية حيث يقومون بالسفر على متن سفينة معيبة ومتهالكة، ويفصل بينهم وبين أحلامهم بعيش أفضل فى إيطاليا أمواج البحر الغادرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss